ميليشيات تخفي السلاح في منازل المدنيين بعد القصف الأمريكي شرق سوريا

أجبر القصف الأخير على مواقع الميليشيات المدعومة إيرانياً في محافظة دير الزور إلى تخزين أسلحتها وسط الأهالي، واتباع استراتيجيات جديدة خوفاً من تكراره.

 

أشارت وسائل إعلامية في المناطق الشرقية اليوم إلى نقل الميليشيات الأسلحة ومنصات الصواريخ إلى داخل الأحياء السكنية في مدن ريف دير الزور، عقب الغارات المكثفة من قبل طيران التحالف الدولي قبل أيام على مواقعها في المنطقة.

 

كما أمرت الميليشيات عناصرها بارتداء الزي المدني كنوع من التمويه واستعمال سيارات مدنية، الأمر الذي أثار استنكار الأهالي كونها تعرض حياتهم للخطر واستغلال الميليشيات لهم عبر استخدامهم دروعاً بشرية، بحسب المصادر.

 

واستقدمت الميليشيات مؤخراً أسلحة متطورة من العراق عبر برادات مغلقة من المعابر الرسمية مع النظام السوري، برفقة عربات حماية إلى مستودعاتها في دير الزور وبقية المناطق الأخرى، بحسب صفحات محلية.

https://www.facebook.com/syrianpresscenter/videos/603403098034883

تجدر الإشارة إلى أن القيادة المركزية الأمريكية استهدفت في 24 آب الجاري منشآت بنى تحتية في غارات وصفتها بالدقيقة، وبأمر من الرئيس بايدن ضد مخابئ الذخيرة التابعة للميليشيات بريف دير الزور، رداً على زيادة تهديداتها للقواعد الأمريكية في المنطقة.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist