منتخبات أوربية تتخلى عن شارة “قوس قزح” رغم إصرار لارتدائها في مونديال قطر

أكد بيان مشترك لمنتخبات أوربية مشاركة في كأس العالم في قطر 2022 على عدم وضع شارة “المثليين”، بعد تهديدات من الفيفا بالرغم من إصرار القادة على ارتدائها.

 

ونقلت شبكة سكاي الرياضية اليوم وفق ما ترجمه المركز الصحفي السوري بتصرف، بياناً مشتركاً من منتخبات إنجلترا وويلز وبلجيكا والدنمارك وألمانيا وهولندا وسويسرا أكدت فيه قرار عدم ارتداء شارة “الحب الواحد” وبألوان قوس قزح المعبرة عن “المثليين”، بالرغم من إصرار بعض قادة المنتخبات الأوروبية على لبسها في قطر.

 

وجاء البيان بعد رضوخ تلك المنتخبات لضغوط وتهديدات الفيفا بحجز أي لاعب يرتدي تلك الشارة في مباريات كأس العالم، وإبعاده عن اللعب ما ترك المدربين في وضع حرج أمام المنافسات، وفق الشبكة.

 

بدروها عنونت صحيفة الغارديان أمس “فرق كأس العالم الأوروبية تتحدى الفيفا في مواجهة مع شارة القيادة”، خلال اجتماع متوتر أمس الأحد في الدوحة للفرق الأوربية حول لبس الشارة قبل أن تحسم أمرها بعدم ارتدائها من قبل اللاعبين والذي يزعمون من خلاله لمناهضة التمييز وسجل حقوق الإنسان في قطر.

وقالت الغارديان أن الفيفا فشل في إقناع الأوربيين السبت باقتراح مضاد وبدعم من الأمم المتحدة لارتداء شعارات عامة وواعية اجتماعياً.

 

وقال هاري كين قائد منتخب إنجلترا قبل مواجهة إيران، “أعتقد أننا أوضحنا أننا نريد ارتداءه”، فيما أعلن رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم التزامه مع الموقف الأوروبي بعد يوم من وعد قائد المانشات بارتداء شارة “الحب الواحد” يوم الأربعاء أمام اليابان، وفق الصحيفة.

1ضذ

وأعلنت الفيفا قبل يومين من الافتتاح العالمي لكأس العالم بحظر بيع الكحول والبيرة في الملاعب ومحيطها، فيما انتقد الرئيس الدولي للفيفا الغرب والدول الأوروبية واتهمها بالنفاق بعد تصريحاتها الجدلية ضد استضافة قطر للمونديال بحجة حقوق العمال الذي أنجزوا المنشآت والملاعب المونديالية.

 

تجدر الإشارة إلى أن دولة قطر شددت على ضرورة احترام بعثات المنتخبات المشاركة للثقافة والهوية القطرية والإسلامية.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist