ممثل سوري ينتقل للعيش في كندا بحثاً عن الأمان والاستقرار

 

قرر الممثل السوري “قيس شيخ نجيب” الهجرة إلى كندا, باعتبارها ملاذاً أمناً للعيش, بسبب التوترات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط بخاصة المتعلقة بالأوضاع اللبنانية.

وبحسب موقع” الفن” الذي يعنى بمتابعة نجوم الفن قرر “الشيخ نجيب” من مواليد 1977, من عائلة فنية في دمشق، ترك العاصمة اللبنانية بيروت منذ عشرة أيام, والتوجه مع أفراد عائلته إلى كندا, واتخاذها ملاذ للعيش بشكل نهائي؛ بسبب التوترات والأوضاع الاقتصادية التي تعيشها لبنان منذ مدة, بخاصة بعد أحداث انفجار مرفأ بيروت في 4 من آب الماضي والتي أوقعت قرابة 200 قتيلا وآلاف الجرحى، بعدما خرج الأخير من سورية منذ أكثر من 7 سنوات بسبب الحرب الدائرة والمواقف تجاه الأحداث الأمنية في المحافظات السورية.

وتكشفت بعد سنوات من خروجه من سورية حقيقة رفض الفنان قيس الشيخ نجيب الذي التزم الصمت حيال المشاركة في إنتاج المسلسلات داخل سورية عن تقرير أمني أعدته شعبة المعلومات في دمشق في العام 2017 يتناول الشيخ نجيب ويتهمه بالغياب مدة 5 سنوات عن البلاد، وأشار التقرير أن صمت الشيخ نجيب يجعله في موضع اتهام لجانب المعارضة.

نقابة الفنانين برئاسة “زهير رمضان” لم تتأخر بإصدار قرار منع الشيخ نجيب من دخول سورية ومزاولة المهنة شأن كثير من الفنانين الذي عارضوا النهج العسكري, والذين حرموا من دخول البلاد على رأسها مازن الناطور، عبدالحكيم قطيفان، جمال سليمان.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist