مسؤول تركي يكشف عن عدد السوريين المجنسين في تركيا

كشف وزير الداخلية التركي سليمان صويلو عن عدد السوريين المجنسين في بلاده.

أفاد موقع “أخبار تركيا” اليوم الجمعة بأنّ عدد السوريين الذين حصلوا على الجنسية التركية بلغ أكثر من 193 ألفاً و293 لاجئاً، حسب تصريحات وزير الداخلية التركية “سليمان صويلو” خلال اجتماع دائرة الهجرة التابعة لوزارة الداخلية، مشيراً إلى إنّ هذا العدد يشمل جميع السوريين الحاصلين على الجنسية التركية منذ العام 2011.

أضاف الوزير أنّ قرابة 700 ألف طفل سوري ولدوا في تركيا منذ العام 2011، عقب لجوء مئات الآلاف من السوريين الى تركيا.

فيما أشار صويلو إلى أنّ بلاده لن تمنح السوريين القادمين من مناطق سيطرة نظام الأسد بطاقة الحماية المؤقتة، مشيراً إلى أنّ الهجرة من سورية إلى تركيا غيرت طابعها حيث بات جزء كبير من القادمين من سورية يأتون من محيط العاصمة دمشق، بسبب الأزمة المعيشية التي تمر بها تلك المناطق.

وأوضح صويلو أن القادمين من مناطق سيطرة نظام الأسد سيتم وضعهم داخل المخيمات، ولن تمنحهم تركيا الحماية المؤقتة، والتي تمنح فقط للقادمين من مناطق الصّراع ومناطق الحرب.

من جهة أخرى، لفت وزير الداخلية إلى أنّ معدل ارتكاب اللاجئين السوريين للجرائم في تركيا خلال العامين 2019 و 2020 بلغ فقط 1 بالمائة مقابل 1.9 للمواطنين للأتراك، وفي عام 2021 بلغ 1.3 بالمائة للسوريين مقابل 2.1 للأتراك.

الجدير ذكره أنّ السوريين لجأوا إلى تركيا خوفاً من القصف الهمجي أو الاعتقال الذي طال مئات الآلاف، بسبب الالتحاق بركب الربيع العربي لاسقاط حكومة نظام الأسد.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist