مدير توليد الكهرباء: “واقع الكهرباء الحالي سيستمر ونتمنى ألّا يصبح أسوأ”

اعترف مدير مؤسسة توليد الكهرباء في حكومة النظام علي هيفا بأنّ واقع الكهرباء الحالي سيستمر وتمنى ألا يصبح أسوء من الوضع الحالي مشيرا إلى أنه تأخر كثيراً في البدائل المناسبة لحل هذه المشكلة.

 

نشرت إذاعة إف إم القريبة من النظام مساء الأمس لقاء ً حصرياً مع علي هيفا الذي أكد على استمرار الكهرباء بوضعها الحالي، وربما ينتقل الوضع للأسوأ في ظل غياب حلول بديلة.

 

وتابع هيفا لدى سؤال المذيع له عن البدائل والحلول قال تأخرنا كثيراً في إيجاد حلول لهذه المشكلة، وادعى هيفا “ولكنا بدأنا بالخطوة الصّحيحة”.

 

فيما تعاني مناطق سيطرة النظام من ساعات طويلة من التقنين منذ ما لا يقل عن عشر سنوات، على الرغم من وعود حكومة النظام بالانفراجات القريبة، فإن ساعات التقنين تزداد في كافة المناطق.

 

ويضطر المدنيون لشراء الوقود من السوق السوداء في ظل غياب الدعم الحكومي بأسعار مضاعفة جداً، حيث وصل سعر الليتر منه في حماة 17000 ليرة سورية وخاصةً مع دخول فصل الشتاء وارتفاع أسعار بدائل التدفئة وفق جريدة الوطن.

كما تندلع حرائق عدة في محطات توليد الكهرباء بين الحين والآخر في مناطق متفرقة من سيطرة النظام، وآخرها في السويداء والساحل السوري لتنهك البنى التحتية على الرغم من استمرار التقنين.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist