مئات شركات الشحن مهددة بالإغلاق نتيجة الضرائب السورية الأردنية

هددت مئات شركات الشحن السورية أمس بإيقاف عملها وإغلاق شركاتها نتيجة الضرائب المرتفعة، و التي تفرضها وزارة المالية السورية والجانب الأردني عبر معبر نصيب الحدودي مع سوريا.

بحسب جريدة الوطن المقربة من النظام اليوم فإن نحو 1200 شركة شحن وجهت بلاغاً إلى اتحاد شركات شحن البضائع الدولي باحتمالية الإغلاق الكامل، نتيجة الضرائب المفروضة عليها من قبل وزارة المالية في حكومة النظام والضرائب الأردنية على الحدود.

وصرح للمصدر رئيس اتحاد شركات شحن البضائع الدولي في سوريا صالح كيشور بأن قرارات الحكومة وضرائبها على شركات الشحن بمثابة تهجير قسري، وأن مئات الشركات سوف تغلق نتيجة الضرائب اليومية والحجوزات من قبل وزارة المالية.

كما يفرض الجانب الأردني بحسب كيشور ضرائب على السيارات السورية تشكل ضعف ما يفرضه الجانب السوري على الشاحنات الأردنية، وتصل الرسوم الأردنية إلى 3 آلاف دولار أمريكي عن كل شاحنة بضائع سورية ذهاباً وإياباً.

https://www.facebook.com/syrianpresscenter/videos/759196891867664

يذكر بأن أصحاب الشاحنات السورية عبّروا عن انزعاجهم من المعاملة الأردنية لهم حيث قالوا بأن مئة شاحنة أردنية تدخل إلى سوريا لتحميل البضائع بينما لا تدخل واحدة سورية إلا الأردن لأنها محرومة من ذلك، وتقتصر حركة النقل بين الجانبين على دخول السيارات السورية للأردن وتفريغ حمولتها بسيارات أردنية.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist