للتحايل على إسرائيل..المليشيات الإيرانية تُهرب أسلحتها إلى دير الزور ضمن المواد الغذائية

لجأت الميليشيات الإيرانية لتهريب الأسلحة من العراق إلى مستودعاتها في البوكمال بريف دير الزور بوضعها ضمن حمولة مواد غذائية هرباً من استهدافها بغارات إسرائيلية.

نشرت شبكة عين الفرات اليوم بأنّ ميليشيا الحرس الثوري الإيراني فرّغت حمولة عدد من الشاحنات المحملة بالأسلحة في مستودعات خاصة بالمطبخ الإيراني، بالقرب من مشفى عائشة في مدينة البوكمال شرقي دير الزور.

وسعت المليشيات الإيرانية لتجنب ضربات التحالف الدولي بنقل المواد اللوجستية والأسلحة للمطبخ الإيراني ثمّ نقل الحمولات بسيارات مدنية صغيرة.

فيما استهدفت طائرات مجهولة مؤخراً شحنة أسلحة فيها 30 شاحنة تتبع للحرس الثوري الإيراني بعد دقائق من دخولها الأراضي السورية.

وجاء الاستهداف على مقربة من معبر القائم الخاضع لسيطرة النظام قرب مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، وكانت الشاحنات تدخل على شكل متقطع حيث استهدفت الطائرات 10 شاحنات وعاودت الأخرى أدراجها.

الجدير بالإشارة إلى وقوع انفجار في واحد من مراكز تصنيع الذخائر التابعة لوزارة الدفاع بمدينة أصفهان بوسط إيران، نجم عن هجوم بطائرات مسيرة.

وأثارت الانفجارات المخاوف في بعض الأحيان، وذلك في ظل حالة التوتر مع إسرائيل والولايات المتحدة بشأن برنامج إيران النووي وفق ما نقلت صحيفة الشرق الأوسط سابقاً.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist