لجهل حكومة النظام..سقوط آلية في قناة غير مكشوفة عمرها 100 عام في سوق دمشقي

تسبب غياب مخططات لمشروع تأهيل أحد أسواق دمشق من قبل حكومة النظام إلى سقوط جبّالة ثقيلة في قناة غير مرئية قديمة محدثة حفرة كبيرة في السوق.

 

وذكرت صحيفة الوطن المقربة من النظام اليوم عن حادثة وصفتها بـ “الغريبة” بعد انهيار جبّالة بشكل كلي خلال أعمال الصيانة في سوق سروجية محدثة حفرة بعمق 3 أمتار وطول ستة أمتار.

 

وبيّن مدير الصيانة في محافظة دمشق جمال إبراهيم تفاصيل الحادثة بأنه بعد إزالة الإسفلت والتحضير لوضع حجر اللبون في السوق تعرضت آلية للسقوط في قناة محاذية لنهر بردى عمرها أكثر من 100 عام، مبرراُ حدوثها بعدم ظهورها وعدم تنبيه أصحاب المحال للورش العاملة.

 

وتذرع كذلك مدير الإشراف في دمشق هشام الحموي بأن القناة قديمة وغير مستخدمة لافتاً إلى العمل بالكشف عنها وعن جميع روافد نهر بردى بتكليف من المحافظ، وفق الصحيفة.

 

وتداولت صفحات التواصل الاجتماعي وصفحات إخبارية محلية في دمشق مساء أمس صوراً عن جبّالة بناء محملة بالإسمنت هوت في زقاق بسوق سروجية مخلفة حفرة بعمق 3 أمتار وطول ستة ليتبين بأن سببه وجود قناة ري تحت الزقاق والمحال التجارية غير مكشوفة.

 

ووضح أحد المتابعين بأن سوق سروجية يمر من تحته قناة نهر قديمة وأن المحال قائمة على خشب معالج ولا يتحمل دخول شاحنة كبيرة ملقياً اللوم على القائمين على مشروع التأهيل لغياب مخططاتهم ومصوراتهم الخاص بالمنطقة، وفق الصفحات المحلية.

 

الجدير ذكره بأن مشاريع حكومة النظام تستنزف المليارات من الخزينة نتيجة الفساد والسرقة بين مسؤوليها وألا فائدة منها تصب في مصلحة الأهالي الذين يفتقرون للدعم الحكومي بعد إزاحته عن فئات عديدة.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist