قتلى وجرحى لميليشيات حزب الله.. وقوات النظام تتوعد بطرد أهل قرية جنوبي سوريا 

قتل وجرح عدد من عناصر ميليشيا حزب الله في اشتباكات وقعت مساء أمس 30 نيسان/ أبريل، في ريف القنيطرة جنوبي البلاد، لتأتي عقبها أوامر من قبل قوات النظام السوري بإخلاء قرية قريبة على مكان العملية التي قتل فيها العناصر.

 

وبحسب “تجمع أحرار حوران” هاجم مسلحون مجهولون الليلة الفائتة حاجزا لقوات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني بمحيط قرية أم باطنة بريف القنيطرة الأوسط، تخللها اندلاع اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة ودوي أصوات قصف قوات النظام وميليشيا الحزب المتمركزة على تل الشعار منازل أم باطنة بقذائف الهاون أدى لوقوع جرحى من أهل القرية.

 

وحسب المصدر تمكن المهاجمين من الوصول إلى داخل مقر ميليشيا حزب الله على تل الكروم المحاذي لام باطنة، والذي تتخذ منه الميليشيا منذ العام 2018 معقل لعناصرها، وسط أنباء عن مقتل 3 عناصر للحزب.

 

وأعطت قوات النظام أهالي قرية أم باطنة مهلة تنتهي الساعة الثانية بعد ظهر اليوم، لإخلاء منازلهم، مهددة باقتحامها تحت القصف انتقاما لمصرع عناصر الميليشيا التي تساندهم.

وسبق الهجوم، بداية نيسان الماضي استهداف مجهولون منزل عميل لميليشيا حزب الله اللبناني في بلدة ممتنة بريف المحافظة القريب من شريط الفصل، اقتصرت الأضرار على الماديات، تبعها في 8 من نيسان استهداف حاجز البكار التابع للمخابرات الجوية بريف القنيطرة الجنوبي، موقع ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist