قتلى وجرحى في إطلاق نار في الطبقة و”قسد” تُرخص الأسلحة الحربية للمدنيين

 

تحولت مشاجرة بين أشخاص في مدينة الطبقة شرقي سوريا أمس إلى اقتتال مسلح نجم عنه قتلى وإصابات خطرة، في وقت أجازت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” حيازة الأسلحة الحربية.

أفادت صفحات محلية في المنطقة الشرقية أمس بوقوع خمسة قتلى، ووقوع جرحى بين أشخاص أمام مطعم “البكور” في سوق مدينة الطبقة الرئيسي، والواقعة بريف الرقة الغربي.

 

 

وتابعت المصادر بأن من بين القتلى عنصر من قوات الأمن الداخلي “الأسايش” الذي كان متواجداً في المكان، وأن الحادثة بدأت بين شبان من عشيرة “البوبطوش” مع عشيرة محلية بسبب خلاف لم تعرف تفاصيله.

 

لقراءة تقريرحول سرقة أملاك السوريين في حلب اضغط هنا .

 

بدورهم اتهم ناشطون قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بتعزيزها فوضى السلاح المنتشر في المنطقة عبر قانون ترخيص الأسلحة الذي حمل إشارات استفهام كثيرة لدى الأهالي، والذي يسمح بحيازة بنادق الصيد ذات الفوهة أو الفوهتين، والبنادق الآلية الرشاشة “كلاشينكوف”، وفق صفحة الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا على الفيسبوك.

 

وزاد القانون في السماح بحمل وحيازة الشخص الواحد لقطعتي سلاح مختلفتين من الأسلحة النارية وتمتد مدة الرخصة ثلاث سنوات وقابلة للتجديد، بحسب البيان.

الجدير ذكره بأن الاشتباكات أحدثت ترويعاً كبيراً للأهالي الذين كانوا يتسوقون حاجياتهم الرئيسة من السوق، وسط مخاوف من تجدد الاضطرابات الأمنية.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

 

 

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist