عمرها أشهر.. طفلة مرمية ومغطاة بكرتونة في السويداء

عثر الأهالي للمرة الثالثة خلال أيام على طفلة مرمية في الطرقات في ظاهرة باتت رائجة بشكل كبير في المحافظات السورية على وقع تفاقم الأوضاع المعيشية.

 

وجد أهالي  وفق مصادر محلية مقربة من النظام أمس الأربعاء  طفلة موضوعة بكرتونة بجانب حديقة حي الجهاد مساكن الخضر في مدينة السويداء لا يتجاوز عمرها ثلاثة أشهر وقد أسعفت للعلاج في المشفى.

 

وأضاف  بحسب مدير المشفى الوطني في المدينة، بتمام الساعة السادسة مساءً وصلت الطفلة لقسم الإسعاف وتم تحويلها لقسم الأطفال لمعاينتها وهي بصحة جيدة بعد العثور عليها مرمية  في حديقة.

 

 

تنحدر الطفلة من عائلة فقيرة لأم تدعى سيدرا غرز الدين 16 عاما من بلدة صلخد بريف المحافظة تخلى عنها زوجها “مولر الشوفي” مع طفلتها ووالدها مريض وأهل زوجها تخلوا عن طفلة ابنهم ما دفعها للتخلي عن طفلتها الرضيعة، وتم تبنيها من قبل سيدة ميسورة وفق مصادر محلية.

 

وذلك بعد نحو أسبوع من العثور على طفل بعمر أربعين يوماً مرمي على مدخل أحد الأبنية في ضاحية أبي الفداء بحماة وبجانبه ورقة مكتوب عليها” ابن حلال، تم الكشف على الطفل حيث يتم نقله إلى دمشق لدار رعاية، سبقها بأيام العثور على الطفلة روح بعمر 10 أشهر مرمية على مدخل مشفى الأطفال في اللاذقية في ظاهرة باتت رائجة على وقع تردي الوضع المعيشي لعدم قدرة الأهالي تحمل كلفة معيشتهم بسبب التدهور الاقتصادي وارتفاع الأسعار .

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist