عصابة تتبع لميليشيا مدعومة إيرانياً تختطف مدنيين جنوب سوريا

اختطفت عصابة تعمل لصالح ميليشيا مدعومة إيرانياً أربعة مدنيين في محافظة السويداء ولا يزال مصيرهم مجهولاً، بعد نفي وجودهم لدى اللواء الثامن المدعوم من روسيا.

 

نشرت صفحة السويداء ANS في فيسبوك اليوم بأن عصابة مسلحة يتزعمها جامل البلعاس خطفت أربعة شبان من أبناء السويداء خلال عملهم في التحطيب بأحد الحروش في اللجاة، وهم من عائلة الغوطاني وعائلة أبو حمزة من قرية لاهثة شمال السويداء.

 

ونشرت الصفحة أسماء المختطفين وهم شادي وهادي أبو حمزة وأحمد وعمار الغوطاني، ولفتت إلى أن الأنباء التي تتحدث عن تسليمهم للواء الثامن في بصرى الشام منفية تماماً.

 

كما أكد قائد ميداني في اللواء نفيه الخبر، ما يجعل مصير الأربعة مجهولاً حتى الآن، مشيراً إلى أنه لم يتسلم أي أحد من الشباب المخطوفين من عصابات البدو التابعة للبلعاس الذي يعمل لصالح ميليشيا “حزب الله” و مخابرات النظام، لافتاً إلى أن هدف تلك العصابة زرع الفتنة بين أهالي درعا والسويداء، وفق المصدر.

“قسد “تعتقل عشرين شاباً وتصادر أسلحة في الحسكة

ووقعت حادثة مشابهة في الثامن من سبتمبر/أيلول الماضي، في حرش اللجاة عندما أقدمت مجموعة تتبع لجامل البلعاس بإطلاق النار على أربعة يافعين من أبناء محافظة السويداء بتهمة التحطيب، قُتل خلالها اثنان هما حمزة البلعوس ابن عم الشيخ ليث البلعوس وشاب آخر يدعى خليل الزاعور المنحدرين من قرية صميد شمال غرب السويداء، وشارك في جنازتهما المئات من الأهالي وسط نقمة وغضب شعبي، وفق مواقع إخبارية محلية.

https://www.facebook.com/syrianpresscenter/videos/902611191129318

وتذكر الصفحات المحلية في المنطقة الجنوبية الانتهاكات التي تقوم بها تلك العصابة ضد الأهالي والمزارعين خاصة وأن جامل البلعاس متهم بترويج وتهريب المخدرات إلى الأردن.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist