عدد الناجحين في التاسع 241 ألف طالب وفي إدلب أكثر من خمسة آلاف

بلغ عدد الطلاب المتقدمين لشهادة التعليم الأساسي في المحافظات السورية 306 آلاف و 796 طالبا وطالبة، ونجح منهم 241 ألفا و 189 طالب وطالبة وفق بيانات وزارة التربية بحكومة النظام، وفي إدلب أكثر من خمسة آلاف.

قال وزير التربية والتعليم في حكومة النظام دارم طباع وفق جريدة الوطن المقربة من النظام اليوم، بأن نسبة النجاح بلغت 78.62 بالمئة مقارنةً بالعام الفائت 76.24 بالمئة، وأضاف أن هذه الدورة تميزت بتحقيق نتائج عالية لطلاب مدارس المتفوقين.

الجدير ذكره بأن عدد الطلاب الذين حصلوا على المجموع التام أمس بلغ 97 طالباً وطالبة موزعين على محافظات طرطوس 31 ودمشق 25 وريف دمشق 9 واللاذقية 7 طلاب.

في سياق متصل، أصدرت وزارة التربية والتعليم في كل من حكومة الإنقاذ والحكومة المؤقتة أمس نتائج شهادات التعليم الأساسي، وبلغت أعداد المتقدمين في حكومة الإنقاذ 24 ألفا و 860 طالبا وطالبة، وبلغت نسبة النجاح 60 بالمئة وأعداد الناجحين 15 ألفا و 400 طالبا وطالبة.

وفي الحكومة المؤقتة قالت صفحة وزارة التربية والتعليم بأن أعداد المتقدمين بلغت 25 ألفا و 558 طالبا وطالبة، وبلغت نسبة النجاح 61.82 بالمئة، في حين نال 30 طالباً العلامة الكاملة في الامتحانات ذاتها بكلا الحكومتين التي شهدت هذه السنة تنسيقاً ملحوظاً بين وزارتي التربية.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist