صحيفة تركية تظهر تفاصيل عملية البدء بتنفيذ “العودة الطوعية”

نشرت صحيفة تركية تفاصيل مشروع عودة المليون لاجئ سوري إلى المناطق المحررة، من ضمنها التوقيع مع المنظمات الداعمة، وفق ما ترجمه المركز الصحفي السوري بتصرف.

كشفت صحيفة صباح التركية اليوم على موقعها على الأنترنت، عن ملامح الصورة لمشروع العودة الطوعية الذي أعلن عنه الرئيس التركي مؤخراً، إذ ستُبرم هيئة الكوارث التركية ” آفاد” خلال الأيام القادمة بروتوكولات عدة من الهيئات والمنظمات الداعمة مالياً، لأجل تأمين خدمات البنى التحتية، وإنشاء الوحدات السكنية لاستقبال مليون لاجئ سوري من تركيا.

واتفقت الحكومة على تسمية المشروع بـ “( 2Y- 1Ç )” الذي يتضمن في معناه كلمات ” استقر، عش، اعمل”، وكانت المرحلة الأولى بناء قرابة مائة ألف وحدة سكنية مع عودة ما بين 50 – 60 ألف سوري إلى المناطق التي دخلتها تركيا، وفق الصحيفة.

ونوّهت التفاصيل بحسب ما وصفت أن المرحلة الثانية، ستشمل بناء أكثر من مائتي ألف وحدة سكنية ستقام في مناطق جغرافية متباينة في إعزاز والباب ورأس العين وتل أبيض، التي ستشكل دافعاً لعودة أكثر من مليون لاجئ سوري، بحسب المصدر.

الجدير ذكره أن تفاصيل الخطة التركية، تزامنت مع مؤتمر بركسل للمانحين الذي شاركت فيه تركيا، خلال اليومين الماضيين، والذي اختتم أعماله بالتعهد بتقديم ستة مليارات و400 مليون يورو لمساعدة اللاجئين السوريين.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist