شهداء مدنيون بقصف للتحالف وقوات سوريا الديمقراطية على الرقة

وثق ناشطون من مدينة الرقة استشهاد 11 مدنياً خلال الساعات الماضية بقصف جوي ومدفعي لقوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية بالإضافة إلى ألغام تنظيم الدولة داخل أحياء المدينة وسط تردي الأوضاع الإنسانية لقرابة 100 ألف مدني داخلها.

وحسب المصادر فإن ثلاثة مدنيين استشهدوا بقصف مدفعي لقوات سوريا الديمقراطية على منطقتي مشفى الطب الحديث والحديقة البيضاء، إضافة لاستشهاد مدنيين اثنين بغارات جوية من طائرات التحالف على شارع الساقية، كما استشهد أربعة مدنيين بانفجار ألغام أرضية زرعها التنظيم داخل المدينة.

في جنوب المدينة استشهد مدنيون بانفجار ألغام من مخلفات التنظيم في قرية كسرة عفنان جنوب غرب المدينة بعد تمكن قوات سوريا الديمقراطية من بسط سيطرتها على المنطقة قبل يومين لتعلن بذلك محاصرة التنظيم من الجهات الأربعة في مدينة الرقة.

وفي الجانب الإنساني يعاني قرابة 100 ألف مدني من أبناء المدينة الذين رفضوا الخروج منها أوضاع إنسانية صعبة بسبب انقطاع مياه الشرب والكهرباء وشبكات الاتصال منذ عدة أيام وتوقف نقل الخضار والمواد الغذائية إلى داخل الرقة بعد غارات جوية للتحالف استهدفت قارباً لإدخال المواد في مياه النهر.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist