سقوط شهداء وجرحى بغارات للتحالف بالتزامن مع اشتباكات بين قوات غضب الفرات وتنظيم الدولة

تواصل طائرات التحالف الدولي غاراتها الجوية على مناطق سيطرة تنظيم الدولة في محافظة الرقة، موقعة ضحايا من المدنيين رغم مناشدات الأهالي بوقف استهداف المناطق المأهولة، وتسببت غارات التحالف الدولي اليوم باستشهاد كل من “عطا العيسى و محمود العيسى من أهالي مدينة الرقة، جراء استهداف القارب الذي كانوا يستغلونه لعبور نهر الفرات.
حيث تسببت الغارات الجوية من طائرات التحالف على مدى الشهرين الماضيين بتدمير أغلب الجسور على نهر الفرات، بحجة قطع طرق الإمداد للتنظيم بين المدينة والريف في إطار المرحلة الثالثة من عمليات تقودها قوات سوريا الديمقراطية، ما دفع المدنيين للاعتماد على العبارات والقوارب الصغيرة للتنقل بين ضفتي النهر.

في ذات السياق، دارت اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة وعناصر التنظيم من جهة أخرى، في قريتي الصفصافة الشمالية والجنوبية شرق مدينة الطبقة بالريف الغربي، بعد أن حاصرتها قوات سوريا الديمقراطية لتدور بعدها اشتباكات بين الطرفين.

تمكنت خلالها قوات غضب الفرات من تدمير عربتين مفخختين وعربة عسكرية للتنظيم ومقتل من فيها، إضافة لمقتل عدد أخر خلال المواجهات 4 جثث منهم بيد قوات سوريا الديمقراطية، وبحسب مصادر فأن التنظيم يمنع المدنيين من مغادرة المنطقة ويستهدف كل من يحاول الفرار منها.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist