خمس دول هي الأغنى  بسبب ارتفاع نسبة الشباب بحلول 2030

كشفت توقعات اقتصادية إلى تنامي الاقتصاد في بلدان نسبة الشباب بها عالية حاليا لتحتل الصدارة عام 2030، وفق ما ترجمه المركز الصحفي السوري بتصرف.

 

أشار موقع muynegociosyeconomia.es مؤخرا، وفق تقرير اقتصادي باحتلال خمس دول صدارة النمو والاقتصاد في عام 2030، لما تتمتع به من كثرة الشباب والاستقرار، لتتقدم على دول كبرى اقتصادية نتيجة فقدان العنصر الشاب وهرم سكاني بالإضافة إلى ركود عجلة النمو.

 

تصدرت الصين القائمة لتربعها على عرش الاقتصاد العالمي متجاوزة الولايات المتحدة، مع توقع بكين الاستقرار بالنمو الاقتصادي ويصل لـ6% العام القادم، وفق التقرير.

 

أما الهند المرشحة الثانية فقد بلغ نموها الاقتصادي بنسبة 7% سنويا، تتميز بقوة القوى العاملة والإصلاحات الاقتصادية.

 

في حين تبقى الولايات المتحدة التي تعد الثاني عالميا من أهمية الاقتصاد، لكن يتوقع أن تتراجع خلال السنوات المقبلة لتفقد هيمنتها الاقتصادية بحلول 2030 وتحتل المرتبة الثالثة.

 

 

وعن أكبر بلد بجنوب شرق آسيا يعد أن يحقق الاقتصاد الإندونيسي نموا بنسبة 5.2% هذا العام، مع زيادتها بالسنوات القادمة، تحتل الآن المركز السابع عالميا وتتقدم للمركز الرابع بحلول 2030.

 

وكشف التقرير البلد الخامس فكانت تركيا التي تشهد نشاطا مثيرا للإعجاب ويضعها في المرتبة 13 عالميا، ومن المتوقع أن تستفيد من الطاقات الشابة وتدفق الاستثمارات إليها.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

 

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist