تحذير للرجال من “الصلع” في حال استمروا بشرب المشروبات الغازية

قال باحثون بأن شرب المشروبات الغازية والمشروبات الأخرى المحلاة بالسكر يزيد من احتمالات الإصابة بـ “الصلع” عند الرجال.

 

ونشرت مجلة نيويورك بوست أمس وفق ما ترجمه المركز الصحفي السوري بتصرف، أن دراسة جديدة أعدها باحثون في جامعة تسينغهوا الصينية وجدوا أن الذين يتناولون مشروباً غازياً واحداً في اليوم هم أكثر خطراً بنسبة 57% للإصابة بتساقط الشعر والإصابة بالصلع.

 

وقال الباحثون أن أي مشروب يحتوي على نسبة عالية من السكر المضاف يمكن أن يساهم بتلك المشكلة، حتى المشروبات الأخرى الرياضية والقهوة والشاي، باستثناء المشروبات الغازية المخصصة للحمية.

 

كما قدم الباحثون نصائحهم للمحافظة على شعر الرأس بالابتعاد عن شرب تلك المشروبات حيث أن تناول كمية أقل من الصودا يومياً يمكن أن يقلل من تساقط الشعر.

 

وتشير بيانات إلى أن نصف الرجال يفقدون شعرهم عادة عند بلوغ سن الخمسين، وأن 25% من الرجال الصلع يرون علامات تساقط الشعر المبكرة قبل سن الـ21 عاماً.

 

وخلص الباحثون أيضًا إلى أن تناول المشروبات السكرية من مرة إلى ثلاث مرات في الأسبوع يزيد بنسبة 21% من خطر الإصابة بتساقط الشعر، في حين تناول أربعة إلى سبعة مشروبات محلاة يزيد من الخطر بنسبة 26%.

 

تجدر الإشارة إلى أن تطور عمليات التجميل جعلت الكثير يلجؤون لزرع الشعر بدلاً من الأدوية التي يحاول العلماء الوصول إليها لمنع تساقط الشعر والتي إلى الأن لم تنهِ مشكلة “الصلع”.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist