تحت حماية الأمن العسكري..عصابة محلية تمتهن النهب والسرقة إلى جانب الأعمال التخريبية جنوب سوريا

تقطع عصابة محلية في بلدتي المزيريب واليادودة غرب درعا الأشجار في الأماكن العامة وتبيعها لتجار الأخشاب ، بالإضافة إلى أعمال تخريبية أخرى تقوم بها وعمليات سلب وسرقة تحت حماية رئيس فرع الأمن العسكري.

وأشار تجمع أحرار حوران اليوم إلى أن العصابة يقودها المدعو حاتم ضرار الزعبي بمساندة كل من همام ومحمود ضرار الزعبي، ومحمود معاوية الزعبي وقاسم عكعوكة والذين تربطهم علاقة برئيس فرع الأمن العسكري لؤي العلي وكانوا يحملون بطاقات أمنية تابعة للفرع.

وأضاف المصدر بأن العصابة قطعت الأشجار بالقرب من بحيرة المزيريب، وعلى جوانب الطرقات ومنها الطريق العام الواصل إلى مدينة درعا.

كما أن العصابة قطعت الأشجار المثمرة في المزارع الشمالية لبلدة اليادودة وسرقت آبار المياه ، وألواح الطاقة الشمسية، وكابلات الكهرباء.

وأكد المصدر أن الأهالي غير قادرين على فعل شيء تجاه العصابة وأعمالها التخريبية دون حسيب أو رقيب لكونها مدعومة من الأجهزة الأمنية التابعة للنظام.

ورجح المصدر أن رئيس فرع الأمن العسكري لؤي العلي يقدم لهم الحماية مقابل العمل في تجارة المخدرات التي يتهمون بترويجها.

وقال التجمع عبر حسابه في فيس بوك مؤخرًا إن “كلًّا من (فايز الراضي وموسى الشريف) قُتلا بعملية اغتيال بعد استهدافهما بإطلاق نار مباشر في بلدة الطيبة شرقي درعا”.

وأضاف المصدر أن “المدعو (فايز الراضي) يتزعم مجموعة مسلحة تُتهم بتجارة وتهريب المخدرات في المنطقة”، مشيرًا إلى أنهما ينحدران من بلدة نصيب الواقعة على الحدود السورية الأردنية.

و أقدم تاجر مخدرات على قتل ابنه بإطلاق الرصاص عليه في فبراير/ شباط الماضي، بعد تحريض من أجهزة النظام الأمنية، وذلك في منطقة اللجاة في ريف درعا، وفق التجمع.

تقرير خبري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist