برادات تدخل سوريا قادمة من العراق لصالح الميليشيات فماذا تحمل؟

 

دخلت عشرات البرادات الكبيرة من العراق إلى مناطق سيطرة النظام عبر معبر القائم دون فحصها وإيقافها، مرفقة بحماية من قبل الميليشيات المدعومة إيرانياً.

كشفت وسائل إعلامية في المناطق الشرقية اليوم عن دخول خمسين براداً خلال الأسبوعين الماضيين، عبر معبر القائم الحدودي بين سوريا والعراق إلى جهات عدة دون تفتيشها أو إيقافها على حواجز قوات النظام، مرفقة بدوريات حماية من قبل الميليشيات المدعومة إيرانياً.

ورجحت مصادر بأن البرادات تحمل شحنات أسلحة إلى مقار عسكرية في المناطق الشرقية فيما تتجه أخرى إلى نقاط “حزب الله” بريف دمشق، بعد زعم حمل مواد غذائية، بالتزامن مع زيادة حركة عبورها، وفق المصدر.

للتعرف على السلاح الذي يستخدمه النظام السوري ضد الهاربين ويكافئ فيه شركاءه في اضغط هنا

 

 

 

كما شنت إسرائيل في 14 آب الجاري غارات متزامنة على ريفي طرطوس ودمشق، استهدفت مخازن ومستودعات أسلحة لـ “حزب الله” اللبناني، منها قرب القواعد روسية في الساحل، فيما اكتفى النظام أنه تصدى للغارات التي قتلت ثلاثة من جنوده وجرحت آخرين، وفق المرصد السوري.

وأخرج القصف الإسرائيلي مطار دمشق الدولي عن الخدمة بعد استهداف مستودعات أسلحة منقولة جواً لصالح “حزب الله” فجر الجمعة 10 حزيران الماضي، برشقات عدة من الصواريخ من فوق الجولان المحتل، بحسب المرصد السوري.

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل تتهم إيران مراراً بتهريب شحنات الأسلحة وأنظمة صواريخ متطورة من طهران إلى مقار الميليشيات التي تدعمها في سوريا.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

 

 

 

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist