العراق يطلب من النظام السوري حماية مخيم الهول من “داعش”

طلب وزير الخارجية العراقي من نظيره في حكومة النظام أمس تدخله لمنع دخول تنظيم الدولة “داعش”إلى مخيم الهول وتحسين أوضاعه الإنسانية.

 

نقلت وكالة أنباء العراق “واع” أمس بياناً عن الخارجية العراقية، جاء فيه مطالبة الوزير فؤاد حسين من وزير خارجية النظام فيصل المقداد بأن يقوم النظام السوري بمنع تنظيم الدولة “داعش” من اختراق مخيمات النازحين في مخيم الهول وإعادة تنظيم صفوفه من جديد.

 

وطالب حسين أيضاً من النظام السوري الوقوف على ضرورة معالجة الوضع الإنساني في المخيم، وجاء ذلك على هامش أعمال الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وفق الوكالة.

 

كما تؤكد مصادر حكومية عراقية على أن هناك آلاف العوائل البريئة في مخيم الهول ويصبح نقلها إلى العراق بمثابة واجب إنساني، فإن هناك أطرافاً داخلية عراقية ترفض عودة هذه العوائل بعد أن جرى تصنيفها في أوقات سابقة على أنها تنتمي إلى تنظيم الدولة، وفق صحيفة الشرق الأوسط.

 

ويقول الخبير الاستراتيجي في شؤون الجماعات المسلحة، معتز محي الدين، إن المخيم يضم عشرات الآلاف الذين فروا من العراق نتيجة هجمات الميليشيات الموالية لإيران، إلا أن الواقع فيه يخلو من الأمن بسبب غياب الإشراف الدولي على المخيم، وفق الصحيفة.

https://www.facebook.com/syrianpresscenter/videos/759196891867664

الجدير ذكره بأن المليشيات الحليفة لإيران والأحزاب المرتبطة بها ترفض مساعي الحكومة لإعادة العراقيين، موجهةً اتهامات لهم “بالإرهاب”، بل أجبرت الحكومة على وقف برنامج نقل العائلات العراقية لفترات طويلة من المخيم الذي يقع في ريف الحسكة شمال شرقي سوريا.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist