الطفلة السورية صاحبة رسالة “أوقفوا الحرب” تترشح لنيل جائزة السلام الدولية للأطفال 2022

أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أنها رشحت الطفلة السورية صاحبة رسالة “أوقفوا الحرب” سيرين مظلوم نعسان للحصول على جائزة السلام الدولية للأطفال لعام 2022 وتم قبول ترشيحها.

 

نشرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان اليوم على موقعها الالكتروني أنه تقديراً لجهود سيرين مظلوم الاستثنائية في دعم أقرانها الأطفال ونقل معاناتهم بسبب الانتهاكات التي تعرضوا لها على خلفية النزاع المسلح في سوريا تم ترشيحها لنيل الجائزة.

 

أضافت الشبكة أنّه تم قبول ترشيح سيرين ” 13 عاماً” وتنحدر من مدينة عفرين بريف حلب، إلى جانب قرابة 170 طفلاً وطفلة من حول العالم.

 

شاركت سيرين الأطفال نشاطات عزف وأغاني للسلام والحرية ومعارض فنية وقالت “أوقفوا الحرب .. نريد أن يتمتع أطفال سوريا بحقوقهم الأساسية مثل كل أطفال العالم” وفق المصدر ذاته.

 

وقد نشرت المفوضية السامية للأمم المتحدة اليوم تقريرا أشارت فيه إلى أن جيلاً جديداً من الأطفال السوريين اللاجئين يُقدر بمليون وُلد في المهجر منذ عام 2011 دون أن يعرف أي شيء عن بلده سوريا.

 

في حين يتساءل الكثير منهم ولا سيما في مخيم الزعتري الذي يضم 80 ألف شخص، نصفهم من الأطفال، عن سبب قدومه إلى مثل هذا المكان ولماذا لا يرجع إلى سوريا التي لا يعرف عنها شيئاً.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist