الطحين في السوق السوداء والطوابير على الأفران

ضبطت الدوريات التابعة لمديريّة تموين محافظة اللاذقيّة اليوم الأحد، كميات من الطحين في السوق السوداء، في حين يتدافع الناس في طوابير الانتظار، على نوافذ الأفران الحكوميّة.

صرّح “مدير التجارة الداخليّة وحماية المستهلك” في اللاذقيّة، أحمد زاهر، لجريدة الوطن المقرّبة من النظام، بضبط مخبز بمخالفة الإتجار بالدقيق التمويني، وبيعه للسوق السوداء.

وتتداول شبكات محليّة شكاوٍ، منذ بدء الاحتجاجات في سوريا، من ندرة الخبز المدعوم، وأن ربطة الخبز تحتاج لفرز شخص من العائلة يوميّاً، تقتصر مهمّته الوقوف على طوابير الأفران، في ظلّ ارتفاع سعر ربطة الخبز الحرّ، لما يقارب ألف ليرة سورية بوزن ١١٠٠ غرام.

 

https://www.facebook.com/syrianpresscenter/videos/460968595831900/?extid=WA-UNK-UNK-UNK-UNK_GK0T-GK1C&ref=sharing

وقال معلّقون أنّ الخبز الحرّ يباع قريباً من الأفران من قبل أشخاص لهم صلات تجاريّة مع مدراء الأفران، حيث يتقاسمون الأرباح.

فيما ألقى البعض منهم اللوم على مديريات التموين بأنّ رغيف الخبز غير قابل للاستهلاك البشري، فإنْ خلا الرغيف من الحرق، سيكون نيئ، وطالما وُجدت حشرات معجونة ومخبوزة ضمن الرغيف.

الجدير بالذكر أن الموانئ السوريّة استقبلت شحنات من القمح الأوكراني الذي استولت عليه روسيا في بداية حربها على أوكرانيا دون أن يذكر تحسّن ملحوظ على وضع الخبز في مناطق سيطرة النظام.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist