السلطات الإسرائيلية تفرج عن الأسير الفلسطيني ماهر يونس بعد سجنه 40 عاما

أفرجت السلطات الإسرائيلية اليوم عن الأسير الفلسطيني ماهر يونس بعد أربعة عقود من السجن في سجون إسرائيل.

 

 

وبحسب وكالة وفا الفلسطينية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت عن الأسير يونس من سجن أوهلي كيدار في الجنوب، ليتوجه بعدها إلى منزله في عارة بالمثلث الشمالي، بأراضي الـ48″.

 

 

وأضاف المصدر بأن الشرطة الإسرائيلية نشرت عناصرها من الوحدات الخاصة والمخابرات في محيط منزل عائلة يونس قبيل دقائق من وصوله لمنزله لمنع أي مظاهر احتفالية بتحرره، وتحذيرات من رفع العلم الفلسطيني ونصب خيمة لاستقباله.

 

وقال يونس بحسب الوكالة “كنت آمل عندما أخرج من الأسر بعد 40 عاما أن أرى وطني محررا، كما نلت الحرية أتمنى الحرية للجميع ولكل الأسرى، وأفضل هدية لشعبنا هدية الوفاق”.

 

وتوافدت أعداد كبيرة من البلدة والمجتمع العربي إلى منزل عائلة ماهر يونس رغم تهديدات الشرطة الإسرائيلية التي منعت عائلة الأسير يونس من تنفيذ أي احتفالات بالإفراج عنه.

 

 

يذكر أن إسرائيل كانت قد اعتقلت الأسير ماهر يونس، في الثامن عشر من يناير/ كانون الثاني عام 1983، بتهمة مقاومته للاحتلال وانتمائه لحركة “فتح”، حيث حكمت إسرائيل على يونس بالإعدام، وبعد شهر من الحكم عليه، تم تخفيف الحكم إلى السجن مدى الحياة، وفي عام 2012، تم تحديد المؤبد له بـ40 عاما، وخلال سنوات اعتقاله توفي والده في عام 2008، علما أن والده الذي كان هو الآخر أسيرا سابقا أمضى 8 سنوات في الأسر.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist