الدفاع المدني يصدر إحصائية بعدد الحرائق التي استجاب لها منذ بداية العام

أصدرت منظمة الدفاع المدني السوري اليوم الاثنين 2 آب/أغسطس, احصائية بعدد الحرائق التي استجابت لها فرقه منذ بداية العام الحالي.

نشر الدفاع المدني السوري على موقعه الرسمي في فيسبوك صورة “انفوغرافيك” يوضّح فيها عدد الحرائق التي استجابت لها الفرق التابعة له في الشمال السوري المحرر حتى تاريخ إعداد الاحصائية أمس الأحد 31 تموز/يوليو.

بحسب الاحصائية فقد استجابت فرق الدفاع المدني إلى أكثر من ألف و475 حريقاً في شمال غرب سوريا, منها 110 حرائق في المخيمات و 450 حريقاً في الحقول الزراعية و 75 حريقاً في الغابات والأحراش.

وتسببت تلك الحرائق بحسب الإحصائية، بوفاة 12 شخصاً وإصابة 161 آخرين بحروق متفاوتة الدرجات.

وكانت قد أخمدت فرق الدفاع المدني السوري في ذات السياق، حريقاً اندلع فجر اليوم في منزل أحد المدنيين، حيث اقتصرت الأضرار فيه على الماديات في بلدة سرمين شرقي إدلب.

كما أخمدت فرق الإطفاء في الدفاع المدني أمس السبت، 6 حرائق في شمال غرب سوريا, بينها حريق في مخيم الحرش في بلدة قطمة بريف حلب الشمالي و 3 حرائق حراجية في ريف إدلب، دون تسجيل أية إصابات بشرية.

ودعا الدفاع المدني الأهالي للانتباه وإبعاد مصادر الحرارة عن الأعشاب والأشجار اليابسة والمواد سريعة الاشتعال والتأكد من إطفاء أعقاب السجائر قبل رميها, بالإضافة إلى الإبلاغ الفوري عن أيّ حريق ينشب مهما كان صغيراً لسهولة السيطرة عليه قبل امتداده.

ويأتي ذلك بالتزامن مع امتداد العديد من الحرائق في العديد من الولايات التركية, حيث تمكنت فرق الإطفاء التركية بحسب موقع تركيا بالعربي من السيطرة على حوالي 111 حريقاً من بين 117, في حين لا يزال العمل مستمراً للسيطرة على باقي الحرائق.

الجدير ذكره أن ارتفاع درجات الحرارة في مثل هذا الوقت من العام قد يكون أحد الأسباب التي تؤدي إلى نشوب الحرائق في الغابات, إلاّ أنّ البعض يظنّ أنّ معظمها مفتعلة.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist