الثروة الحيوانية في خطر بالتزامن مع ارتفاع أسعار منتجاتها وسط سوريا

حلقت أسعار المنتجات الحيوانية في حماة بشكل كبير، و بلغ سعر كيلو لبن الغنم 8500 ليرةً ، وليتر الحليب 2800 ليرةً ، وتشهد الثروة الحيوانية من قطيع الأغنام والدواجن تهديداً كبيراً في حماة.

 

نشر موقع أثر برس القريب من النظام اليوم بأنّ ارتفاع تكاليف الإنتاج أثر على المنتجات الحيوانية التي وصلت لحد فاق قدرة الأهالي على شرائها، وذلك بسبب قلة المحروقات والفحم الحجري.

 

وتابع المصدر بأنه اضطر الكثير من مالكي الثروة الحيوانية إلى ذبحها بسبب ارتفاع تكاليف تربيتها التي زادت عن منتجاتها، في ظل غياب دعم المؤسسة العامة للأعلاف.

فيما تعاني محافظة حماة من تقصير خدمي شديد وانتشار للكلاب الشاردة التي تؤذي المارة ،وقلة المياه والمواصلات وإرهاق “المواطنين” بتكاليف النقل من أجل الحصول على بعض الخدمات، وسط غياب المسؤولين عن ذلك وفق صفحات محلية.

 

كما تتوالى الأزمات والأوضاع المعيشية الصعبة على المدنيين في مناطق سيطرة النظام وسط غياب الحكومة عن أي حلول واقعية، إذ صرح أمين سر جمعية حماية المستهلك عبد الرزاق حبازة أمس خلال حديثه مع شام إف إم عن تقصير حكومي شديد، وأبدى خيبة امل واضحة رافعاً الأمر للقدرة الإلهية كي تحسن الأوضاع المعيشية للمواطنين خلال الفترة المقبلة.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist