ازدياد وفيات الفيروس “المجهول” في الرقة وهيئة الصحة تكتفي بالصمت

سجلت محافظة الرقة وفاة جديدة لطفلة بسبب فيروس تنفسي لازال مجهولاً ومنتشراً تسبب بوفيات عدة، فيما تجاهلت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية ارتفاع الوفيات ونفت الخطورة.

 

وكشفت صفحات إخبارية محلية في المنطقة الشرقية مساء أمس عن وفاة طفلة “عامين” إثر إصابتها بفيروس رئوي مجهول التشخيص في مدينة الطبقة غربي محافظة الرقة.

 

ورفعت حادثة الوفاة حصيلة الوفيات بين الأطفال إلى أكثر من 20 طفلاً في عموم مناطق الإدارة الذاتية إلا أن غالبيتها في محافظة الرقة وسط إهمال من الهيئات الطبية بالمتابعة عن ماهية الفيروس الذي تشبه أعراضه بأعراض الأنفلونزا.

 

وأعلن مجلس الرقة المدني تمديد تعليق الدوام المدرسي حتى نهاية العام الجاري بعد أسبوع من بدايته والذي جاء تحت ضغوط من الأهالي لمواجهة تفشي الوباء الجديد وغير المعروف.

 

وتجاهلت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية حالات الوفاة المتكررة والإصابات العديدة المنتشرة، نافية “خطورة الوضع” وأن الفيروس هو من “الإنفلونزا الموسمية”، وفق صفحتها فيسبوك.

 

تجدر الإشارة إلى أن أطباءً رصدوا وفاة أطفال عدة في المحافظة بعد إصابتهم بالتهاب رئوي ونقص الأكسجين وأشاروا إلى أن أعراضه تشبه إنفلونزا الخنازير أو الطيور.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist