احتجاجات على واقع التعليم في درعا ومدرسة بدون مدرسين في السويداء

احتج أهالي مدينة طفس في ريف درعا الغربي اليوم الخميس على واقع التعليم في المدينة والمدارس المحتاجة لإعادة التأهيل بعد تضررها بالقصف سابقاً.

قالت شبكة “درعا 24” أن أهالي طفس رفعوا لافتات في المدارس احتجاجاً على واقع التعليم السيء والنقص الكبير في مستلزمات المدارس كالمقاعد بالإضافة لترميم تلك المدارس.

ونشرت الشبكة صوراً للاحتجاجات حيث رفع المحتجون لافتات كتب عليها “أطفالنا بالشوارع، أطفالهم بالمدارس، تسقط الحكومة” بالإضافة للافتة كتب عليها “مديرية التربية بدرعا خيار وفقوس” وحملت طفلة لافتة كتب عليها “اليوم احتجاجات وغداً تظاهرات وبعدها نرفع وتيرة التصعيد”

في سياق متصل، تحدثت شبكة “السويداء 24” أمس عن مدرسة بلدة القصر شمال السويداء المدمرة جزئياً وبثت صور لها بدون نوافذ، وقالت أن المدرسة بدون معلمين لعدم توفر وسائل للنقل، ذلك بعد مرور أسبوع كامل على بدء الدوام المدرسي.

ونقل المصدر عن الأهالي قولهم إن شكواهم وصلت لمحافظ السويداء “بسام بارسيك” لكنه رد أنه لا يعلم بوجود قرية تحمل اسم القصر في السويداء.

يذكر أن مدارس الجنوب السوري تفتقر لأدنى مقومات التعليم فيها وتضررت بشكل كبير من العمليات العسكرية، ولم تلاق تلك المدارس أي اهتمام من المسؤولين أو نصيباً من إعادة الإعمار المزعوم.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist