ابنة إيلي كوهين تناشد الإمارات العربية المتحدة لإعادة جثة والدها من سوريا

ناشدت صوفي بن دور ابنة إيلي كوهين الإمارات العربية المتحدة لمساعدتها في إعادة جثة والدها من سوريا، والذي شنق علنًا في ساحة المرجة بدمشق عام 1965.

نشرت قناة i24NEWS العبرية اليوم أنّ بن دور ابنة الجاسوس الإسرائيلي طالبت الإمارات العربية المتحدة وسفيرها في إسرائيل المساعدة في إعادة جثة والدها إلى إسرائيل من سوريا. وقالت بن دور “أطلب من الإماراتيين الذين يحتلون مكانة أكبر بين بلادنا وعلى الساحة الدولية أن يساعدونا في التوسط وأن يطلبوا ويتوصلوا إلى اتفاقات مع السوريين لإعادة جثمان والدي” وفق القناة .

تقدمت عائلة كوهين بطلب إلى موسكو قبل عام للمساعدة في عودة الجثمان روسيا كانت روسيا تبحث بنشاط عن رفات كوهين في مقبرة مخيم اليرموك للاجئين جنوب دمشق وفق المصدر ذاته.

الجدير ذكره أنّ إسرائيل والإمارات والبحرين وقعت اتفاق التطبيع الشهير في منتصف أيلول -سبتمبر من العام الماضي، وهو ما أدخل إسرائيل إلى المنطقة العربية من بابٍ يختلف عن الباب الذي لم تتمكن من فتحه بتوقيعها اتفاقي السلام مع كل من مصر عام 1979، والأردن عام 1994، أواخر القرن الماضي وفق موقع bbc.

وكشف جهاز الاستخبارات الخارجية الاسرائيلي عن آخر برقية أرسلها جاسوسه إيلي كوهين قبل اعتقاله في سوريا وجاء فيها: “الاجتماع في المقر الرئيسي لهيئة الأركان الليلة الماضية في الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش مع أمين الحافظ وكبار الضباط” أي مع الرئيس السوري في ذلك الوقت.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist