أزمة مواصلات في الساحل السوري والصيدليات تتحول لسوبر ماركت وسط غياب الرقابة

تتفاقم أزمة المواصلات في الساحل السوري رغم الوعود التي أطلقتها حكومة النظام بتحسين ملف النقل الداخلي، بعد البدء بتطبيق الـ (جي بي إس) على المركبات، وسط صمت وغياب الجهات المسؤولة.

أفادت صحيفة تشرين القريبة من النظام اليوم بأن “السرافيس” ووسائل النقل الجماعي غير موجودة في موقف السرافيس في الزاهرة في مدينة اللاذقية، وسط أزمة سير خانقة، وتجمع مئات الأشخاص.

 

وطالب الأهالي والطلاب المتواجدين هناك بتفعيل خاصية الـ (جي بي اس)، بهدف توفير وسائل النقل وإيجاد حلول نافعة لأزمة المواصلات التي يعانون منها، وسط تجاهل المعنيين والمسؤولين، وفق المصدر.

 

فيما تسبب قرار حكومة النظام بتخفيض مخصصات المازوت لوسائل النقل العامة العاملة في المحافظة، بأزمة نقل خانقة وازدحام بسبب قلة عدد السرافيس بالإضافة إلى فرض أجور مضاعفة على الركاب، بحسب المصدر.

 

وفي ذات السياق كشف المصدر عن تحويل الصيدليات لسوبر ماركت وبأن أسعار الدواء كأسعار المتة مرتفعة جدا، في ظل تواطؤ النقابة بحجة التعليمات والنواظم.

 

وأضاف المصدر بأن الصيدليات تقوم بشطب السعر المحدد لتبيع كل صيدلية بأسعار مرتفعة تحددها على هواها، وكل صيدلية تختلف بالسعر عن أخرى لنفس العلبة، وسط غياب الرقابة ومحاسبة المخالفين.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist