أردوغان طلب من بوتين عقد لقاء تركي روسي مع بشار الأسد

ردوغان طلب من بوتين عقد لقاء تركي روسي مع بشار الأسد

كشف الرئيس التركي عن طلب تقدم به للرئيس الروسي بوتين لإقامة اجتماع ثلاثي يجمعهما مع رأس النظام السوري لبحث مسألة وجود قوات “قسد”.

ونقلت صحيفة اليوم التركية تصريحات صحفية لأردوغان عقب زيارته لجمهورية تركستان والتي كشف فيها عن اتصاله بالرئيس بوتين يوم الأحد والطلب منه ترتيب اجتماع ثلاثي مع رأس النظام السوري، ولفت إلى أن بوتين نظر بإيجابية لهذا العرض.

وأشار أردوغان إلى أن طريقة اللقاء سيمهد له أولاً بأجهزة المخابرات ثم وزراء الدفاع ثم رفع مستوى اللقاء الدبلومسي بين وزراء الخارجية وأخيراً تكون الفرصة جاهزة لعقد الاجتماع الثلاثي للرئيسين مع هرم النظام.

وتوقع المبعوث الأمريكي السابق إلى سوريا جيمس جيفري عدم الفائدة من لقاء “الأسد” في حال أرادت تركيا هذا اللقاء، موضحاً أن كل من التقوا برأس النظام لم يحصلوا على شيء وأنه يشك في نوايا النظام في تبديد المخاوف التركية، وفق مقابلة له على قناة إن تي في التركية.

ولم يستبعد أردوغان لقاء بشار الأسد وقال إنه ليس بالمستحيل عندما يكون الوقت مناسباً، لكنه أردف إلى أن مثل هكذا لقاء غير مطروح على جدول الأعمال، خلال هامش مشاركته في قمة أوروبية في العاصمة التشيكية براغ في تشرين الأول الماضي.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist