أخبار محلية
15 دولارا في الشهر: حملة على «فيسبوك» لترميم منازل فقراء غزة
12 أكتوبر 2016

انطلق مؤخرا مشروع خيري على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» يهدف إلى ترميم بيوت فقراء قطاع غزة الذين تهدمت بيوتهم خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة صيف 2014، وذلك من خلال جمع مساهمات مالية شهرية ثابتة لمدة عام واحد فقط بقيمة 50 شيكلا شهرياً.
ويعد هذا المشروع الذي سماه نشطاء الفيسبوك «جمعية مع الله» هو الأول من نوعه حيث يعمل على التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع الواحد.
ويقوم على هذا المشروع وفق ما ذكرت وكالة «معا» الفلسطينية الخاصة مجموعة من الأكاديميين والمثقفين والإعلاميين والمهندسين والممرضين ومن مختلف شرائح المجتمع المهنية وغير المهنية، من خلال توجيه دعوة لأصدقاء الفيسبوك للمساهمة أو التطوع بالمشروع.
وقال منسق المشروع محمد مشتهى وهو يعمل مشرف تمريض في مستشفى «الشهيد محمد الدرة للأطفال» ومحاضرا أكاديميا في جامعة الإسراء في غزة: «جاءت فكرة المشروع بعد نجاح ترميم أحد البيوت الفقيرة بتكلفة 1600 دولار كانت من خلال المساهمات المالية الفردية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فأراد نشطاء فيسبوك توسيع المشروع ليشمل عددا أكبر من بيوت الفقراء، فكان الهدف الذي توافق عليه الجميع وهو جمع 1000 مساهم يتم من خلالهم ترميم 110 بيوت من بيوت الفقراء».
وحول الصعوبات التي تواجه المشروع، أضاف «بالتأكيد في بدايات المشروع كنا نواجه صعوبات خاصة أنها فكرة جديدة لم يعتد عليها المجتمع.. فهم تعودوا على أن يجدوا هذه المشاريع في الجمعيات والمساجد وربما الإذاعات المحلية لكنهم لم يتعوّدوا أن يجدوها على الفيسبوك وهنا كانت الصعوبة، لكن عندما علم المساهمون الذين يقفون خلف هذا المشروع من أكاديميين ومثقفين وإعلاميين، قلت حدة العقبات التي تواجهنا وبدأ المساهمون بالاشتراك في المشروع وحتى اللحظة نتحدث عن 134 مساهما وهذا عدد كاف لنقول بأن عامل الثقة أصبح خلف ظهورنا نحن نشطاء فيسبوك».
وأشار إلى وجود عشرات المتطوعين والمتطوعات في المشروع من كافة شرائح المجتمع سيتم توزيعهم حسب مناطق سكناهم للإشراف على عملية ترميم البيوت الفقيرة.

القدس العربي

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
رفض أميركي لحماس يهدد مسار المصالحة الفلسطينية

رفض أميركي لحماس يهدد مسار المصالحة الفلسطينية

فاجأت الشروط الأميركية لقبول حكومة وحدة وطنية فلسطينية تشارك فيها…..

المزيد
لافروف: الأهم الآن هو تجنب نزاع مسلح في شبه الجزيرة الكورية

لافروف: الأهم الآن هو تجنب نزاع مسلح في شبه الجزيرة الكورية

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن الأهم الآن هو…..

المزيد
الخارجية الأمريكية: مباحثات حل أزمة التأشيرات تسير بشكل إيجابي

الخارجية الأمريكية: مباحثات حل أزمة التأشيرات تسير بشكل إيجابي

جددت الخارجية الأمريكية، تشديدها على إيجابية المباحثات التي يجريها أحد…..

المزيد
بعد الرقة.. الأكراد: سنطارد تنظيم الدولية في دير الزور

بعد الرقة.. الأكراد: سنطارد تنظيم الدولية في دير الزور

قال متحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، الأربعاء، إن حملة القوات…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية