⁠⁠⁠إنزال جوي أمريكي بقرية أبو هريرة غربي الطبقة في ريف الرقة

0 64

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية أنها شاركت القوات الأمريكية في عملية إنزال جوي, مساء أمس الثلاثاء, بقرية أبو هريرة في ريف الرقة الغربي بالقرب من مدينة الطبقة.

أكدت القوات الأمريكية المشاركة مع حليفتها على الأرض “قوات سوريا الديمقراطية” بعملية إنزال جوي في قرية أبو هريرة بالقرب من مدينة الطبقة على مواقع عسكرية تابعة لتنظيم الدولة، وقد شملت عملية الإنزال جنوداً مشاة فقط؛ لمساعدة القوات على الأرض للتقدم في محيط مدينة الطبقة الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة, بالتزامن مع تقدم قوات سوريا الديمقراطية في ريف الرقة الشرقي بتغطية مكثفة للطيران الحربي التابع للتحالف الدولي.

استهدفت طائرات التحالف الدولي, مساء أمس الثلاثاء, بعدة غارات جوية مركز مدينة الطبقة؛ أدت إلى إصابة العشرات من المدنيين بجروح وسط دمار كبير في الممتلكات العامة والخاصة.

الجدير بالذكر أن قوات سوريا الديمقراطية أعلنت أن الأول من نيسان المقبل سيكون موعداً لبدء معركة اقتحام الرقة, فيما نفت ذلك الدفاع الأمريكية, مشيرة إلى إشراك القوات التركية بالمعركة, إضافة إلى غالبية القوات العربية في القوة التي ستقتحم مدينة الرقة دون تحديد الجهة هل هي قوات الحشد الشعبي العراقية أم قوات درع الفرات؟.
المركز الصحفي السوري

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

PHP Code Snippets Powered By : XYZScripts.com