يلدريم: انشغال الإدارة الأمريكية بانتخاباتها الرئاسية انعكس سلباً على أوضاع الشرق الأوسط

فاد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أنّ انشغال الإدارة الأمريكية بالانتخابات الرئاسية المنتظرة في الولايات المتحدة، انعكس سلباً على الأوضاع القائمة في منطقة الشرق الأوسط، وأنّ روسيا تمركزت في سوريا بكامل قواعدها وقواها.

وجاءت تصريحات يلدريم هذه في لقاء مع مراسل وكالة سبوتنيك الروسية، تطرق فيها إلى أخر الأوضاع الميدانية الحاصلة في سوريا وخاصة مدينة حلب التي تتعرض لهجمات شرسة من قِبل مقاتلات تابعة لسلاح الجو الروسي والسوري.

وأضاف يلدريم أنّ اختلاف وجهات النظر بين موسكو وواشنطن حيال كيفية حل أزمات المنطقة، أدت إلى التصعيد العسكري فيها وزادت من تعقيد المسألة السورية، مبيناً في هذا الخصوص إلى أنّ روسيا تعد من أهم العناصر الفاعلة في إيجاد الحل المناسب للأزمة السورية.

وفيما يتعلق بالأزمة الحاصلة بين بلاده والحكومة المركزية في العراق قال يلدريم إنّ التصريحات التي يطلقها مسؤولين عراقيين حيال تواجد القوات التركية في معسكر بعشيقة، قال يلدريم على الحكومة العراقية أن تعمل على ترسيخ مفهوم الدولة فوق أراضيها قبل الحديث عن التواجد العسكري التركي الهادف إلى مكافحة المنظمات الإرهابية الناشطة داخل الأراضي العراقية، والتي تشكل تهديداً لأمن تركيا.

وتطرق يلدريم إلى عملية تطهير الموصل (شمال العراق) من يد “داعش” المخطط لها، مبينًا أن بلاده لا تعارض ذلك، ولكنها تؤكد ضرورة عدم العبث بالبنية الديموغرافية للمدينة.

ترك برس

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist