وفد من حكومة النظام في زيارة لمدينة حلب بعد تدميرها.. وتشكيل ورشة عمل لإعادة إعمارها

زار وفد من حكومة النظام يوم أمس الاثنين الأحياء المدمرة في مدينة حلب، بعد سيطرة قوات النظام على المدينة في وقت سابق من الشهر الماضي، ضم الوفد عدد من الوزراء من بينهم وزير الأشغال العامة والإسكان، ووزير الإدارة المحلية والبيئة، بهدف إعادة بناء ما دمرته قوات النظام خلال الحملة الأخيرة على إحياء المدينة، حسب وكالة سانا.
إلى ذلك أعلن رئيس مجلس وزراء النظام عن خطة لإعادة إعمار المدينة، تتضمن إعادة تأهيل المشافي والمدارس والمرافق الحيوية التي دمرت بشكل كامل، لافتاً أن زيارة الوفد لمدينة حلب تهدف لإعادة الخدمات والبنى التحتية والتعليمية وإعادة تشغيل مطار حلب الدولي وتشكيل لجان عمل لمتابعة خطوات تأهيل المدينة.
قرار النظام إعادة إعمار الأحياء المتضررة في مدينة حلب، جاء بعد أن واصلت قواته على مدى الأشهر الثلاثة الماضية استهدافها المدينة بكافة أنواع الأسلحة المحرمة دولياً، منها الصواريخ الارتجاجية التي تتميز بقدرة تدميرية كبيرة.
في الوقت الذي تعجز حكومة النظام عن تحمل تكاليف إعادة إعمار المدينة نظراً لحجم الدمار الكبير وحاجة النظام لتغطية تكاليف الحرب في سوريا، بعد الخسارة التي تكبدها على مدى السنوات الماضية منذ بداية الثورة.
المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist