وفاة خمسة شبان سوريين بنوبات قلبية خلال أسبوع في بلد عربي

توفي خمسة شبان سوريين بنوبات قلبية وسكتة دماغية الأسبوع الفائت في مصر مطلع الشهر الحالي.

 

نشرت وكالة الناس الإخبارية اليوم أنّ خمسة شبان سوريين لقوا مصرعهم نتيجة نوبات قلبية وسكتة دماغية في بلد اللجوء مصر وتساءلت الوكالة عن الأسباب التي أحاطت بهم حتى أدت لوفاتهم بهذه الطريقة.

 

وطرحت الوكالة تساؤلات عن العوامل السيئة التي أثرت بالمتوفيين حتى أدت لإصابتهم بأمراض تسبب الوفاة، على الرغم من تشابه الظروف المحيطة بين مصر وسورية ما ينفي تغيير المناخ والجو.

 

وتفاعل ناشطون مع المنشور كاشفين عن صعوبات الحياة التي يعيشونها في الغربة وكيف سببت لهم أمراضا نفسية، حيث كتب Hafez Baker تعليقاً على المنشور “أنا من حوالي الشهر اجتني جلطة قلبية ولمرحلة توقف العصب عندي عن الحركة لمدة حوالي ٣ ساعات، الدكتور اول كلمة قلي اياها بالمشفى اذا ما عم تقدر تتاقلم مع وضعك والغربة والبعد رجع لبلدك لانو هاي انذار لتوقف عضلة القلب ..”

 

وأضاف حساب باسم “محمد علي دنيا” تعليقاً على الخبر على منصة سيريان ستار “الضغوط النفسية أكبر مسبب للجلطات الله يحمي الجميع”.

إلا أن ّ الأوضاع التي يمر بها الشباب السوري ليست بالأفضل في مناطق سيطرة النظام حيث قال رئيس الهيئة العامة للطب الشرعي زاهر حجو أنّ 175 حالة انتحار حصلت خلال العام الفائت 2022، في مناطق سيطرة النظام متوزعة بكافة المحافظات بسبب الظروف المعيشية التي تحيط بالمنطقة وفق أثر برس.

 

وشرح اختصاصي الصحة النفسية نضال مسعود عن الأسباب الرئيسية لإقدام الشخص على الانتحار هي الاكتئاب الشديد أو الصدمة العاطفية.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist