أخبار محلية
واشنطن تتهم موسكو بالسعي لـ”قرصنة” حسابات أمريكية للتأثير في انتخابات الرئاسة
08 أكتوبر 2016

اتهمت واشنطن أمس الجمعة، روسيا، بالقرصنة على الرسائل الإلكترونية لعدد من المؤسسات والمنظمات السياسية الأمريكية بهدف التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية المقررة الشهر المقبل.
وقال بيان مشترك صادر عن وزارة الأمن الداخلي ومدير مكتب الأمن القومي (يتبع البيت الأبيض) وصل مراسل الأناضول نسخة منه: “الأجهزة الاستخبارية الأمريكية واثقة من أن الحكومة الروسية قد أمرت مؤخراً بكشف رسائل إلكترونية لمواطنين ومؤسسات أمريكية بما في ذلك تلك القادمة من منظمات سياسة أمريكية”.
وأشار البيان إلى أن وضع “الرسائل الإلكترونية المقرصنة على مواقع مثل دي سي ليكس دوت كوم وويكي ليكس من قبل شخصية غاسيفاير 2.0 (اسم قرصان) الإلكترونية يتطابق مع الوسائل والطرق التي تأمر بها روسيا”.
و”غاسيفاير 2.0″ هو الاسم الذي يستخدمه أحد قراصنة الانترنت الذي استهدف المؤتمر الوطني الديمقراطي الأمريكي التابع للحزب الديمقراطي، ومؤسسة كلينتون الخيرية، بعمليات قرصنة ونشر وثائق تعود لهاتين المؤسستين، قبل أشهر.
وتابع البيان: “هذه السرقات والكشوفات تبتغي التدخل بالعملية الانتخابية (انتخابات الرئاسة المقررة نوفمبر/ تشرين ثان المقبل) في الولايات المتحدة”، مشدداً على أن عمليات القرصنة هذه “قد تمت بأمر من كبار المسؤولين الروس”.
ويعد البيان هو الإعلان الأول من نوعه الذي يتهم روسيا بشكل علني ومباشر بالضلوع في هذه النشاطات، منذ اتهام المؤتمر الوطني الديموقراطي، روسيا بقرصنة مراسلاته في يونيو/ حزيران من هذا العام.
وتعرض المؤتمر الوطني لعملية قرصنة كبرى في وقت سابق من العام الجاري، تبعها نشر للمعلومات على المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، ما تسبب بالحرج للحزب وقتها، الأمر الذي دفع رئيسة المؤتمر حينها، ديبي ويزرمان شولتز إلى الاستقالة من منصبها.
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الجانب الروسي حول تلك الاتهامات، غير أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنكر في وقت سابق اتهامات مماثلة.

 

الأناضول

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
لافروف: الطريق ممهد لحوار سياسي في سوريا

لافروف: الطريق ممهد لحوار سياسي في سوريا

لافروف: الطريق ممهد لحوار سياسي في سوريا قال وزير الخارجية…..

المزيد
زيارة الرئيس الفرنسي لقطر و توقيع اتفاقات بين البلدين

زيارة الرئيس الفرنسي لقطر و توقيع اتفاقات بين البلدين

  قام الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون " بزيارة رسمية إلى…..

المزيد
واشنطن” باقون في سوريا “

واشنطن” باقون في سوريا “

    أكدت واشنطن أمس الثلاثاء على أن الوجود العسكري…..

المزيد
بن يلدريم ” الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل غير قانوني “

بن يلدريم ” الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل غير قانوني “

  صرّح رئيس الوزراء التركي " بن علي يلدريم "…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية