أخبار محلية
هل تسجن الإمارات من يرتدي قميص برشلونة؟
08 يونيو 2017

بعد تحذير النائب العام الإماراتي المستشار حمد الشامسي من معاقبة كل من يبدي التعاطف مع دولة قطر أو محاباتها أو الميل تجاهها، طرح رواد مواقع التواصل الاجتماعي سؤالا عن عقوبة من يرتدي قميص برشلونة وعليه شعار شركة الخطوط الجوية القطرية، وهل يُعتبر هذا تعاطفا مع قطر؟

وأشار الشامسي إلى أن “الاعتراض على موقف الإمارات وما اتخذته من إجراءات صارمة وحازمة مع حكومة قطر، سواء بتغريدات أو مشاركات عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو بأي وسيلة أخرى قولا أو كتابة، يعد جريمة معاقبا عليها بالسجن المؤقت من 3 إلى 15 سنة، وبالغرامة التي لا تقل عن خمسمئة ألف درهم، طبقا لقانون العقوبات بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، لما يترتب عليها من إضرار بالمصالح العليا للدولة والوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي”.

وكانت كل من السعودية والبحرين والإمارات ومصر قد أعلنت فجر الاثنين قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وطلبت من الدبلوماسيين القطريين المغادرة، وأغلقت المجالات الجوية والمنافذ البرية والبحرية مع الدوحة.

وبعد هذا التحذير، نشرت صحيفة نمساوية اسمها “دير ستاندر” الخبر وأرفقته بصورة لنجم الفريق ليونيل ميسي وهو يرتدي قميص الفريق وعليه شعار “القطرية”، وعلقت عليها “من الأفضل ألا يرتدي أي شخص هذا القميص في الإمارات هذه الأيام”.

أما رواد مواقع التواصل فتناولوا الموضوع بسخرية ونقلوا تعليق هذه الصحيفة النمساوية.

وغرد حساب “BoMeshal” أنه “في الإمارات من يرتدي هذا القميص الخاص بنادي برشلونة فهو خائن وعميل ومتآمر، ويستحق السجن ١٥ عاما والغرامه ثلاثة ملايين.. يا فرحة ريال مدريد”.

أما حساب “@basel557551” فتساءل “هل صحيح أنه يمنع لبس قميص برشلونة في الإمارات لأنه مكتوب عليه قطر؟ هل بلغ الخلاف هذا الحد؟”.

وفي هذا السياق جاءت تغريدة “خالد الودعاني” الذي سأل عن مصير ميسي، وغرد “الحين لو لعب برشلونة في الإمارات، سيسجنون ميسي ١٥ سنة أو لا؟”.

وغرد حساب “@Nor__201” أنه “حتى قميص برشلونة ممنوع يلبس في الإمارات، وسيعاقب كل من يلبسه.. حتى في هذا تم تقييد حريتهم”.

وكانت أطرف تغريدة حول هذا الموضوع، ما نشره حساب “@benny149” أن “عقوبة مشجعي برشلونة في الإمارات.. الإعدام رمياً بكرة القدم مع الترحيل، والنفي والجرجرة في ملاعب كرة القدم”.

كما انتشرت صورة في مواقع التواصل -لم تتأكد الجزيرة نت من صحتها- تظهر تغطية اسم قطر على قمصان برشلونة، وقيل إنها في محل بمجمع تجاري في الإمارات.

View i

يذكر أن عقد برشلونة مع الخطوط الجوية القطرية انتهى هذا الموسم، وسيضع على قمصانه بداية من الموسم المقبل اسم شركة “راكوتن” اليابانية الرائدة عالميا في مجال التجارة الإلكترونية والاتصالات والمحتويات الرقمية وتقنية المعلومات للخدمات المالية للمستهلكين والشركات.

وستكون الشركة اليابانية الراعي الرئيسي للنادي الكتالوني لأربعة مواسم قادمة مقابل 55 مليون يورو سنويا، إضافة إلى حوافز خاصة بلقبي الدوري المحلي (1.5 مليون يورو) ودوري أبطال أوروبا (5 ملايين يورو)، مما سيرفع القيمة إلى 61.5 مليون يورو سنويا في حال توج الفريق باللقبين.

المصدر:الجزيرة

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
القهوة تحد من خطر أمراض الكبد المزمنة بنسبة 70 %

القهوة تحد من خطر أمراض الكبد المزمنة بنسبة 70 %

كشفت أبحاث دولية، أن شرب القهوة بشكل منتظم يرتبط بخفض…..

المزيد
الميراث الملكي في السعودية من الأب إلى الابن

الميراث الملكي في السعودية من الأب إلى الابن

  أفادت صحيفة " ديلي ميل " البريطانيه الخميس عن…..

المزيد
أعداد العسكريين الأمريكيين في سوريا والعراق .

أعداد العسكريين الأمريكيين في سوريا والعراق .

كشفت وزارة الدفاع الامريكية اليوم الخميس عن اعداد العسكرين الموجودين…..

المزيد
هكذا استفاد حزب الله اللبناني من أزمة استقالة الحريري

هكذا استفاد حزب الله اللبناني من أزمة استقالة الحريري

منذ اللحظة الأولى لأزمة استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية