أخبار محلية
نصر الله “ذبابة صغيرة” عند بوتين حسب “بيري”.. والدليل..
12 ديسمبر 2016

قالت معلقة إسرائيلية بارزة إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منع أمين عام حزب الله حسن نصر الله حتى من مجرد التهديد بالرد على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت إرساليات سلاح للحزب في عمق الأراضي السورية.

واعتبرت سمدار بيري، معلقة الشؤون العربية في صحيفة “يديعوت أحرنوت” أن تعمد نصر الله تجاهل الإشارة للغارات الإسرائيلية في الخطاب الذي ألقاه قبل يومين يدلل على أنه “تجاهل ذلك بناء على تعليمات موسكو”.

وأشارت بيري في مقال نشرته الصحيفة أمس، وترجمته “عربي21“؛ إلى أن حسن نصر الله في نظر بوتين ومستشاريه “مجرد ذبابة صغيرة، وعند الحاجة وإذا احتاج الأمر، سيتم كبحه من جانبهم، فبالنسبة لروسيا فإن الطاعة هي اسم اللعبة”، على حد تعبيرها.

وشددت بيري على أنه في الأوضاع الطبيعية لم يكن لنصر الله أن يظهر إعلاميا بعد قيام إسرائيل بشن غارات تستهدفه دون أن يقوم بالتهديد، ويدعي أن حزبه “سيختار الزمان والمكان المحددين للرد، لكنه ظهر وكأنه مسرور يوزع الابتسامات السامة ويتجاهل عن قصد، فعلى مدى مدى خطاب امتد لأكثر من 45 دقيقة لم يتعرض لإسرائيل، ولم يرسل التهديدات لوزير الدفاع أفيغدور ليبرمان أو رئيس هيئة الأركان جادي إيزنكوت”.

ونوهت إلى أن نصر الله يعي أن بوتين هو “صاحب البيت الحقيقي”، وهو لا يريد كسر عصا الطاعة وتجاوز الحدود، “مما يجعله يغلق فمه الكبير”.

وأوضحت بيري أن نصر الله حرص فقط على التأكيد على رسالة واحدة مفادها بأنه لم يتعهد لموسكو بعدم الرد دون أن يهدد أصلا بالرد.

من ناحيته قال المستشرق الإسرائيلي إيال زيسر إن روسيا منحت إسرائيل الضوء الأخضر لاستهداف حزب الله في سوريا، وفي الوقت ذاته طلبت من الحزب عدم الرد.

وفي مقال نشره موقع صحيفة “يسرائيل هيوم” اليوم، وترجمته “عربي21“، نوه زيسر إلى أن الجيش السوري ليس له أي دور في الإنجازات العسكرية التي حققها النظام مؤخرا في حلب، موضحا أن هذه الانجازات تحققت بفعل الميلشيات الشيعية وبشكل أساسي بقوة القصف الروسي.

وفي سياق متصل، قال نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، إن العلاقات الروسية الإسرائيلية لم تكن في يوم من الأيام أفضل مما هي عليه الآن، مشيرا إلى أن بوتين يحرص بشكل خاص على الحفاظ على تواصل مستمر مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ونقل موقع “وللا” عن بوغدانوف قوله: “لا أبالغ إن قلت إن العلاقات الإسرائيلية الروسية تطورت بشكل غير مسبوق، فالقيادة الروسية تولي أهمية قصوى لتعزيز وتقوية التبادل التجاري والاستثمارات والتعاون بكل أشكاله مع إسرائيل”، مضيفا أن إسرائيل تعد الشريك الاقتصادي الأقوى لروسيا في المنطقة.

 

عربي21

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
تيلرسون يدعو “الميليشيات الإيرانية” لمغادرة العراق

تيلرسون يدعو “الميليشيات الإيرانية” لمغادرة العراق

دعا وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون في مؤتمر صحافي مع…..

المزيد
موسكو: واشنطن تحاول إخفاء دمار الرقة بإرسال المساعدات

موسكو: واشنطن تحاول إخفاء دمار الرقة بإرسال المساعدات

اتهمت موسكو الدول الغربية اليوم (الأحد) بضخ المساعدات الانسانية على…..

المزيد
ترمب يدافع عن تغريداته ويؤكد دورها في وصوله للبيت الأبيض

ترمب يدافع عن تغريداته ويؤكد دورها في وصوله للبيت الأبيض

دافع الرئيس الأميركي دونالد ترمب عن استخدامه لوسائل التواصل الاجتماعي،…..

المزيد
وزير الخارجية اليمني: التدخل الإيراني يهدد الاستقرار ويعزز الفوضى بالمنطقة

وزير الخارجية اليمني: التدخل الإيراني يهدد الاستقرار ويعزز الفوضى بالمنطقة

قال عبدالملك المخلافي وزير الخارجية اليمني، إن التدخل الإيراني يهدد…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية