أخبار محلية
نتنياهو يستبق جلسة التحقيق بنفي التهم
02 يناير 2017

تبدأ الشرطة الإسرائيلية مساء اليوم الاثنين أولى جلسات التحقيق مع رئيس الحكومةبنيامين نتنياهو في قضيتين، الأولى لم تُكشف تفاصيلها بعد، والأخرى تتعلق بتلقيه هدايا من رجال أعمال بمبالغ طائلة.

وأفادت مراسلة الجزيرة في القدس نجوان سمري بأن جلسة التحقيق ستبدأ الساعة الثامنة مساء (بتوقيت مكة)، وهو الموعد الذي تمكنت الشرطة من تثبيته مع نتنياهو، الذي بقي يتهرب من التحقيق بذرائع مختلفة.

واستبق رئيس الوزراء الإسرائيلي جلسة التحقيق بجلسة مع حزبه الليكود نفى فيها هذه التهم والشبهات وارتكاب أي مخالفات، وقال نتنياهو خلال الجلسة “نسمع كل تقارير الإعلام، ونرى ونسمع الأجواء الاحتفالية في أستوديوهات التلفزيون وفي أروقة المعارضة”.

ووجّه كلامه إلى خصومه “أريد أن أقول لهم عليهم الانتظار، وأن لا تتسرعوا في الاحتفال، قلت لكم وسأكرر: لن يكون هناك أي شيء، لأنه لا يوجد أي شيء، ولن تسفر هذه التحقيقات عن شيء”.

وبحسب وسائل الإعلام، فإن نتنياهو تلقى هدايا بقيمة عشرات آلاف الدولارات من رجلي أعمال لهما مصالح اقتصادية في إسرائيل أحدهما إسرائيلي والآخر أجنبي، لكن المستشار القضائي لم يؤكد أنها تأتي في إطار رشاوى، لأنه لم يثبت بعد أنهما تلقيا مقابلها أي تسهيلات.

وذكرت مراسلة الجزيرة أنه من المحتمل أن يتم إغلاق هذا الملف خلال الجلسات الأولى إذا لم تثبت أنها رشاوى، وقالت إن هذه القضية تعتبر هامشية بالمقارنة مع القضية الأخرى التي لا تزال سرية.

وفي وقت سابق، نفى نتنياهو ارتكاب مخالفات فيما يتعلق بصفقة شراء غواصات من ألمانيا، وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن هناك تضاربا محتملا للمصالح في هذه الصفقة يشمل محاميه الذي يفترض أن يخضع بدوره للتحقيق الجنائي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
مجلس الأمن ” يعقد اجتماع لبحث تطورات سورية “

مجلس الأمن ” يعقد اجتماع لبحث تطورات سورية “

  من المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الإثنين…..

المزيد
 أردوغان ” علمية عفرين بدأت ولن نكون في أمان طالما سورية ليست آمنة “
ضابط إسرائيلي ” بقاء الأسد في السلطة من مصلحة اسرائيل “

ضابط إسرائيلي ” بقاء الأسد في السلطة من مصلحة اسرائيل “

  كشف ضابط سابق في الجيش الإسرائيلي " أن بقاء…..

المزيد
إيران: سجينتان سياسيتان تستدعيان إلى النيابة العامة في سجن إيفين

إيران: سجينتان سياسيتان تستدعيان إلى النيابة العامة في سجن إيفين

أتنا دائمي وغولرخ إيرايي وزوج الأخيرة آرش صادقي استدعيت السجينتان…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية