ميدفيديف: روسيا تقاتل في سوريا دفاعاً عن مصالحها القومية

 

قال رئيس الوزراء الروسي “دميتري ميدفيديف”،  إن موقف بلاده من سوريا لا يرجع إلى التهديد المتزايد لزعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط حسب زعمه، وإنما إلى ضرورة الدفاع عن مصالح روسيا القومية أيضاً.

 

ونقلت وكالة “سيبوتنيك” الروسية عن ميدفيديف، أن “الهدف الأولي لروسيا فيما يخص دورها في حل الأزمة السورية يكمن في منع عودة آلاف المسلحين المتحدرين من روسيا وغيرها من جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق الذين يقاتلون في صفوف تنظيم الدولة، ولا نريدهم مطلقا أن يقوموا بعد مشاركتهم في الحرب في سوريا بأنشطة متطرفة في روسيا”.

 

ولفت رئيس الوزراء الروسي كذلك إلى أن النظام السوري طلب من القيادة الروسية مساعدتها عسكريا في إعادة فرض القانون والنظام.

 

وفي الوقت الذي تدعي روسيا قتالها تنظيمات متطرفة في سوريا من أجل إعادة الاستقرار، يواصل طيرانها الحربي قصفه المدنيين في سوريا، موقعاً منذ بدء دخولها الحرب في سوريا الآلاف من المدنيين بين شهيد وجريح لاسيما في مدينة حلب.

 

ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير لها تفوق حصيلة الضحايا المدنيين الذين قتلتهم القوات الروسية على حصيلة الضحايا الذين قتلهم تنظيم الدولة, وتم توثيق الانتهاكات التي قامت بها القوات الروسية منذ تدخلها في سوريا في 30/ أيلول/ 2015 حتى نهاية تموز/ 2016 استشهاد مالا يقل عن 2704 مدنيين، بينهم746  طفلاً، و514 سيدة، علماً أن التنظيم أعلن عن وجوده قبل عامين ونصف من تدخل روسيا أي بتاريخ 9/نيسان/ 2013.

 

المركز الصحفي السوري _ وكالات

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist