موقع المدن” حضور أحرار الشام لافت في تخريج الضباط بإدلب وإمكانية اندماج مع هيئة تحرير الشام

قال موقع المدن أمس الخميس إنّ حضور قيادة أحرار الشام إلى جانب الجولاني في حفل تخريج الضباط مؤخراً كان لافتاً، ولم يقتصر الأمر على القادة فحسب بل بعدد ضباطها الخريجين من الكلية.

 

أضاف الموقع أن القائد العام للحركة “أبو عبيدة القطناوي” كان متواجداً على المنصة الرئيسية بجانب قيادات هيئة تحرير الشام، ولم يكن تواجد أحرار الشام خجولاً مثل باقي الفصائل المتحالفة مع الهيئة بل لافتاً.

 

وتحدث المصدر عن اندماج غير معلن بين الحركة مع تحرير الشام والذي بدا جلياً في زج الهيئة قواتها لصالح الحركة مؤخراً في مناطق عفرين حيث توغلت إلى مناطق الجيش الوطني وانسحبت بعد فرض سطوتها العسكرية والوصول إلى اتفاق ينهي الصراع بين أحرار الشام وفصائل الجيش الوطني.

 

https://www.facebook.com/syrianpresscenter/videos/444799267093140

 

ونقل المصدر عن قيادي منشق عن تحرير الشام لم تسمه قوله إن “حسن صوفان” القائد الفعلي لأحرار الشام يعلل التقارب مع الهيئة بالحاجة الملحة، لكنه كذب تلك الحجة وقال أن الجولاني يدفع رواتب لعناصر أحرار الشام الذين لا يحصلون عليها من تركيا ويسيطر على قرار صوفان وقرار الحركة المفصلي.

 

يذكر أن هيئة تحرير الشام هاجمت مقرات أحرار الشام في شمال غرب سوريا في كانون الثاني 2017 وسيطرت على كامل مقراتها وعلى معبر باب الهوى الذي كان تحت إدارتها.

 

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist