مقتل 6 عناصر من البيشمركة في قصف تركي لجبل سنجار

أعلن أعلن مصدر رسمي في قوات البيشمركة الكردية، الثلاثاء، أن ستة من عناصرها قتلوا في قصف جوي شنته طائرات تركية في العراق.

وكان الجيش التركي قال، إن قواته الجوية شنت، فجر الثلاثاء، غارات على مواقع لحزب العمال الكردستاني والمنظمات التابعة لها، في جبل سنجار في شمال العراق، وجبل “قره تشوك” في شمال شرق سوريا.

وبحسب بيان عن رئاسة الأركان التركية، فإن المقاتلات التركية شنت في الثانية فجرا غارات جوية على ما سماه البيان “أوكار الإرهاب -التي تستهدف وحدة بلادنا وشعبنا- في جبل سنجار في شمال العراق وجبل قره تشوك في شمال شرق سوريا”.

وأضاف البيان أن الغارات تأتي في “إطار حقوق تركيا التي يكفلها القانون الدولي، مشيرا إلى أنها نجحت في إصابة جميع الأهداف التي تم تحديدها مسبقا”، مشيرا  إلى أن “منظمة “بي كا كا” الإرهابية (العمال الكردستاني) وامتداداتها في سوريا والعراق قامت بشكل مكثف خلال الفترة الأخيرة باستخدام سوريا وشمال العراق، من أجل إدخال الإرهابيين والسلاح والذخيرة والمواد المتفجرة إلى تركيا”.

إلى ذلك، قالت شبكة “رووداو” الكردية إن خمسة من مقاتلي البيشمركة العراقية قتلوا وأصيب تسعة آخرون بجراح في القصف التركي على مواقع لحزب العمال الكردستاني في جبل سنجار، فيما نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر كردية  قولها إن القتلى سقطوا بالخطأ.

ونقلت شبكة “رووداو” عن مراسلها قوله إن المنطقة المستهدفة تسمى “دري كلي كرسي” وتقع فوق جبل سنجار، وتم إخلاؤها من قبل وحدات حماية سنجار التابعة لحزب العمال الكردستاني قبيل القصف التركي.

وكان حزب العمال الكردستاني الذي يصنفه الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة تنظيما إرهابيا، أعلن مسؤوليته منتصف الشهر الجاري عن تفجير استهدف مجمعا للشرطة في مدينة ديار بكر بجنوب شرق تركيا، قبل أيام من الاستفتاء على التعديلات الدستورية في بالبلاد.
عربي 21

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist