مقتل قائد عسكري بارز بالجيش اليمني قرب باب المندب

قُتل قائد عسكري بارز في الجيش اليمني الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي، اليوم السبت، في مواجهات مع مسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، وحلفائهم قرب مضيق باب المندب، حسب مصادر عسكرية.

وأفادت المصادر للأناضول، أن العميد ركن عمر سعيد الصبيحي، قائد اللواء الثالث بالجيش اليمني، قُتل في مواجهات بين القوات الحكومية منجهة، ومسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح في مديرية “ذباب”، بمحافظة تعز (جنوب غرب)، والمطلة على مضيق باب المندب.

ولم توضح المصادر مزيد من التفاصيل حول المواجهات، غير أن قائد عسكري موالي لـ”هادي”، قال للأناضول، إن القوات التابعة للأخير استطاعت اليوم، تحرير مديرية “ذباب” بالكامل، باستثناء معسكر “العمري” أحد معاقل الحوثيين بها.

وأوضح قائد المحور العسكري في محافظة تعز، اللواء خالد فاضل، للأناضول، أن القوات الحكومية “سيطرت على مديرية ذباب بالكامل”، باستثناء معسكر “العمري” الذي تم اقتحامه وتدور معارك عنيفة داخله، خلال هذه اللحظات (حتى الساعة 15.15 ت.غ).

كان الحوثيون قد أطلقوا من المعسكر صواريخ باليستية متوسطة المدى نحو مواقع للقوات الحكومية، واستهدفوا سفن الملاحة قرب مضيق باب المندب خلال الأشهر الماضية، حسب قول المسؤول العسكري الموالي لـ”هادي”.

وفيما لم يتحدث “فاضل” عن سقوط ضحايا جراء عملية تحرير المديرية المستمرة منذ مساء أمس، قال مصدر طبي، للأناضول، إن 7 قتلى و9 جرحى من جنود القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، سقطوا في المعارك، ووصلوا إلى مستشفيات مدينة عدن، (جنوب) القريبة من تعز.

وتطل مديرية “ذباب” الاستراتيجية مباشرة على الممر المائي (مضيق باب المندب) الواقع على طريق التجارة العالمية (يربط خليج عدن بالبحر الأحمر، ومن خلاله تمر السفن القادمة من المحيطين الهادي والهندي إلى البحر الأبيض المتوسط عبر قناة السويس)”.

ولمحافظة تعز (256 كم جنوب العاصمة صنعاء) أهمية استراتيجية تنبع من إشرافها عبر ميناء المخا في البحر الأحمر، على مضيق باب المندب، أحد أهم ممرات الملاحة الدولية.

المصدر:وكالة الأناضول

 

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist