معارك عنيفة في منطقة سلوك بريف الرقة الشمالي ضمن معركة “غضب الفرات”

شن تنظيم الدولة هجوماً معاكساً اليوم الاثنين على منطقة سلوك التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية في محاولة تشتيت الأخيرة بعد تقدمها الكبير بريف الرقة الشمالي.

وحسب مصادر مطلعة حاول تنظيم الدولة التقدم على محور سلوك بريف الرقة الشمالي الشرقي, ودارت على إثره اشتباكات عنيفة على الجبهة في محاولة من التنظيم تشتيت قوات الديمقراطية التي تشن هجوماً بدعم من التحالف على منطقة تل سمن.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على تلة منفش ذات الأهمية الكبيرة، نظراً لموقعها المطل على عدد من القرى التي ما تزال تحت سيطرة التنظيم وتحاول القوات طرده منها, وأصبحت القوات المتواجدة على التلة تسيطر نارياً على مواقع للتنظيم, وبدأت هجوماً على بلدة تل السمن، من عدة محاور بدعم من طيران التحالف الذي يواصل استهداف البلدة بالغارات الجوية.

يأتي هذا الهجوم بعد أن حققت قوات الديمقراطية تقدماً كبيراً على حساب التنظيم خلال معركة “غضب الفرات” وأعلنت سيطرتها على قرية الهيشة الواقعة على بعد ١٣كم في جنوب شرقي ‎عين عيسى، وقرية خنيز وسطاني وخنيز فوقاني في جبهة سلوك وتل شاهين قرب نهر البليخ، وبالسيطرة على هذه القرى تم وصول القوات في المحورين إلى بعضهما البعض.

 

 

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist