مصادر: الاتفاق على إخلاء كفريا والفوعة على ثلاث دفعات يقابلها إخلاء حلب ومضايا والزبداني

0 95

توجهت قافلة ثانية تضم 25 حافلة اليوم الأحد، لإجلاء الحالات الإنسانية من بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين بريف إدلب، بينما بدأت الحافلات بالدخول إلى أحياء حلب المحاصرة للبدء بعمليات الإجلاء.
وبحسب “مصادر لحلب اليوم”، تم الاتفاق على خروج أهالي كفريا والفوعة على ثلاث دفعات، “الأولى الاتفاق على خروج 1200 شخص من كفريا والفوعة مقابل خروج نصف سكان حلب المحاصرين ثم 1200 من كفريا والفوعة، يعقبها النصف الآخر من سكان حلب ثم 1500 من الفوعة وكفريا يعقبها خروج المصابين من الزبداني ومضايا بريف دمشق”.
وكانت انطلقت صباح اليوم قافلة ثانية تضم قرابة 25 حافلة من  حلب عبر معبر الراموسة ، لإجلاء مدني بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين بريف إدلب، سبقها قافلة أولى تضمن عدد مماثل ليصل عدد الحافلات الى 50 حافلة، بحسب مصادر  لوكالة “سيبوتنيك” الروسية.
يأتي هذا في وقت بدأت الحافلات التي ستقل جرحى ومدني حلب بالدخول إلى أحياء الزبدية وصلاح الدين والمشهد والأنصاري في الجهة الشرقية من مدينة حلب بإشراف الهلال الأحمر والمنظمة الدولية للصليب الأحمر.
ويشار إلى أن المليشيات الشيعية الموالية لإيران عطلت الاتفاق مرتين، من أجل إدراج كفريا والفوعة بريف إدلب والإصرار على إجلاء قرابة 4 آلاف شخص منها, وبالمقابل أعيد تفعيل الاتفاق بعد الموافقة على ذلك.
 
 
المركز الصحفي السوري

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

PHP Code Snippets Powered By : XYZScripts.com