محافظ إدلب التابع للنظام ” عودة كاملة لإدلب لحضن الوطن قريبا جدا”

كشف محافظ إدلب التابع للنظام السوري ثائر سلهب لوكالة سبوتنيك الروسية اليوم إلى أن عودة قريبة وكاملة لإدلب للنظام السوري باتت قريبة، وأنهم سينهون على سيطرة قوات المعارضة في الأرياف الشمالية والغربية.

 

وقال سلهب أنه بالتنسيق مع روسيا فإنهما لا يوفران أي جهد سياسي لضمان عودة إدلب كاملة للنظام.

 

تأتي هذه التصريحات تزامنا مع إعلان أنقرة استعدادها لمناقشة الانسحاب التركي من سوريا مع النظام السوري، وزيارة وزير خارجية تركيا لواشنطن، الذي أكد أن أمريكا لم تف بكل وعودها مع تركيا. وقال وزير خارجية أمريكا أن الحل في سوريا يجب أن يكون استنادا للقرار الأممي 2254.

 

ونشرت وكالة الأنباء السعودية “واس” مؤخرا نصاً لبيان الاجتماع الوزاري الخامس للجنة المتابعة والتشاور السياسي بين مصر والسعودية على مستوى وزيري خارجية البلدين، اللذين أكدا ضرورة دعم الحفاظ على استقلال سوريا ووحدة أراضيها ومكافحة “الإرهاب”.

وأضاف البيان ضرورة عودة اللاجئين والنازحين والتوصل لحل سياسي للأزمة القائمة في سوريا وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254، ودعم جهود مبعوث الأمم المتحدة لدفع العملية السياسية.

 

وشدد البيان على المضي في تلك العملية عبر مفاوضات “سورية –سورية” تحت مظلة الأمم المتحدة لوضع إطار لحل سياسي ومعالجة الأوضاع الإنسانية المتردية. كما رفض البيان المشترك للبلدين أي تهديدات بشن عمليات عسكرية تمس الأراضي السورية و”تُروع” السوريين.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist