أخبار محلية
مجزرة على يد التحالف في الشمال السوري…واشتباكات في الوسط والجنوب
08 أكتوبر 2016

الأحداث الميدانية ليوم السبت 8/ 10/ 2016)
في ريف حلب:
فصائل درع الفرات تخسر بلدة أخترين بالريف.. وطيران التحالف يرتكب مجزرة في ريف حلب
سيطر تنظيم الدولة اليوم السبت على بلدة أخترين وقريتي قبتان ومزرعة العلا بريف حلب الشمالي، إثر اشتباكات مع فصائل درع الفرات.

جاء هذا بعد هجوم واسع شنه عناصر التنظيم على قرى شمالي بلدة أخترين, وتمكن من استعادة السيطرة على قبتان ومزرعة العلا حسب أعماق, فيما واصل التنظيم هجومه من جهة تركمان بارح، ومع استمرار الاشتباكات سيطر التنظيم على بلدة أخترين الاستراتيجية.

وفي سياق متصل أعلن الثوار إصابة خمسة عناصر للنظام وإعطاب جرافة عسكرية على جبهة الشيخ سعيد جنوب حلب.
هذا و ارتكبت طائرات التحالف الدولي مجزرة بحق المدنيين في قرية دويبق في ريف حلب الشمالي، راح ضحيتها 12 مدنياً وجرح آخرين، في حين تجدد القصف الجوي على أحياء حلب وأريافها.

استهدفت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، قرية دويبق في ريف حلب الشمالي، ما أسفر عن استشهاد 12 مدنياً وجرح آخرين في حصيلة أولية.
وفي السياق، جددت الطائرات الحربية قصفها الجوي على أحياء حلب وأريافها، حيث استهدفت الطائرات الروسية بالصواريخ الفراغية محطة ضخ المياه في حي باب النيرب في حلب.
كما استهدفت الطائرات الحربية بالرشاشات الثقيلة طريق أورم الكبرى – الأتارب في ريف حلب الغربي.

إلى ذلك استهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ حي البلاط بحلب القديمة ما أسفر عن استشهاد طفل وإصابة والده بعد منتصف ليل السبت \الجمعة، تزامناً مع قصف بالمدفعية الثقيلة، حسب حلب اليوم.

من جهة أخرى شن الطيران الحربي غارات جوية بالصواريخ الفراغية مساء اليوم الجمعة على قرية كفرجوم بالريف الغربي لمدينة حلب، ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين، حسب حلب اليوم.

شن طيران النظام الحربي غارات جوية مكثفة استهدفت حيي السكري والفردوس بمدينة حلب اليوم السبت، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى، فضلاً عن وجود عالقين تحت الأنقاض.
واستشهد طفلان وأصيب آخرون بجروح، إثر قصف جوي استهدفت منطقة المزرعة الثانية ومعمل السكر قرب مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي اليوم السبت.

كما استهدفت قوت النظام المتمركزة في تلة الشيخ يوسف بقذائف المدفعية الثقيلة حي مساكن هنانو شرقي مدينة حلب ولا أنباء عن وقوع ضحايا مدنيين.

وفي سياق متصل شن الطيران الروسي غارات جوية مستخدماً القنابل الفوسفورية على بلدة المنصورة والشيخ علي في ريف حلب الشرقي ما أدى لنشوب حرائق في الأحياء السكنية، كما استهدفت تلك الطائرات بغارات مماثلة حي مساكن هنانو وخلف القصف أضرارا مادية دون وقوع إصابات.
ريف دمشق:
اشتباكات بين الثوار والنظام على جبهة تل فرزات والنشابية.. وقصف مدفعي على الغوطة الشرقية
تجددت الاشتباكات على محور جبهة النشابية وتل فرزات في الغوطة الشرقية بدمشق، تزامناً مع تمهيد عنيف من قبل قوات النظام، رافق ذلك تحليق الطيران الروسي في أجواء المدينة، بعد منتصف ليل السبت\ الجمعة، حسب لجان التنسيق المحلية.

كما استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون الأحياء السكنية في كل من حوش نصري ومدينة دوما وحرستا بالغوطة الشرقية، ولا أنباء عن إصابات.

هذا واستشهد خمسة مدنيين في بلدة الهامة بالغوطة الغربية ليلة أمس الجمعة، إثر قصف بالبراميل المتفجرة على بالبلدة, كما شن الطيران الحربي الروسي أربع غارات جوية بالقنابل العنقودية على البلدة، بالإضافة إلى تعرضها لقصف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الدبابات، يأتي هذا التصعيد على البلدة ضمن سياسة التغيير الديموغرافي التي ينتهجها النظام في دمشق وريفها.

وأفاد ناشطون عن استهداف قوات النظام مدينة عربين في الغوطة الشرقية, بمدفع 23 استهدفت الأحياء السكنية في المدينة من حواجز النظام المتواجدة في إدارة المركبات في الغوطة.

ريف حماة:
اشتباكات بين الثوار وقوات النظام في ريف حماه.. وقصف يستهدف المنطقة

شنت قوات النظام ومليشيات موالية هجوماً واسعاً على القرى المحررة مؤخراً بريف حماه الشمالي الشرقي، واستطاعت السيطرة على عدة قرى.

وتمكنت قوات النظام بعد اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام في المنطقة, من السيطرة على الجينية والشعثة والطليسية والقاهرة فيما تواصل هذه القوات تقدمها في المنطقة وما تزال المعارك مستمرة وسط قصف مكثف مدفعي وصاروخي وغارات للطيران الحربي.

هذا ويجري التمهيد بمختلف أنواع الأسلحة المدفعية والصاروخية بقرية معان الموالية, في حين تعزز قوات النظام مواقعها في بلدتي الشعثة والجنينة للبدء بهجوم على قرى جديدة.

واستغلت قوات النظام الخلافات بين حركة أحرار الشام وجند الأقصى المشاركة بمعارك ريف حماه, وكان لها تأثير كبير على الجبهات المشتعلة مع قوات النظام السوري والميليشيات الموالية له في حماه وجبال التركمان، بسبب تواجد الفصيلين على تلك الجبهات.
ريف إدلب:
4 شهداء في بلدة حيش.. وتواصل القصف على ريف إدلب

واصل الطيران الحربي الروسي والتابع للنظام غاراته الجوية على مختلف أرياف إدلب، مخلفا المزيد من الشهداء والجرحى والدمار مع تواصل المعارك في ريف حماه.

استشهد أربعة مدنيين من عائلة واحدة، أب وأم وطفلاهما اليوم السبت، نتيجة غارات جوية استهدفت منزلهم ببلدة حيش بريف إدلب الجنوبي, إضافة للعديد من الجرحى والأضرار المادية، حسب مراسلنا بالريف الجنوبي.

بينما شن الطيران الحربي التابع للنظام غارات جوية على بلدة التمانعة وتل عاس بالريف نفسه, سبقها ثلاثة غارات جوية على مدينة خان شيخون المجاورة لريف حماه, كما جدد الطيران الروسي قصفه بغارتين جويتين منطقة الكنسروة وثلاث غارات جوية على مدينة جسر الشغور بالريف الغربي, هذا وتعرضت مدينة بنش لغارتين، خلفت أضرارا مادية دون أنباء عن إصابات.

وكانت طائرات تابعة للنظام استهدفت أمس بأكثر من 5 صواريخ المنازل السكنية في بلدة كنصفرة بالريف الجنوبي، ما أدى لاستشهاد امرأة وجرح آخرين، فضلاً عن الدمار الذي لحق بمكان القصف.
ريف حمص:
شهيد وجرحى في تلبيسة بريف حمص
قصفت قوات النظام اليوم الجمعة مدينة تلبيسة بالمدفعية الثقيلة، ما أسفر عن استشهاد الشاب “حسام حمو” وجرح عدد آخر من المدنيين ودمار بالأبنية السكنية، حسب مركز حمص الإعلامي.

وفي سياق آخر شنت المقاتلات الروسية عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية، استهدف فيها مدينة إدلب ومنطقة الكنسروة غرب المدينة، كما استهدفت الطائرات المروحية التابعة للنظام بالأسطوانات المتفجرة بلدة التمانعة بالريف الجنوبي للمدينة، ولا أنباء عن وقوع إصابات.
درعا:
الثوار يهاجمون كتيبة الدفاع الجوي شرق مدينة داعل بريف درعا
شن الثوار هجوماً معاكساً على مواقع قوات النظام في كتيبة الدفاع الجوي قرب مدينة داعل وأبطع في محاولة استعادتها بعد أن سيطرت عليها قوات النظام الشهر الفائت.

وقال ناشطون إن الثوار بدأوا بتحضيرات عسكرية لاستعادة كتيبة الدفاع الجوي , إذ استهدفت الفصائل المشاركة بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ مواقع قوات النظام في الكتيبة تمهيداً لاقتحامها وما زالت المعركة مستمرة دون حسم.

بينما ردت قوات النظام باستهداف منازل مدينة داعل وابطع بقصف بالمدفعية والصواريخ, كما استهدفت بلدة زمرين بالريف الشمالي بالمدفعية الثقيلة من مراكزها في كتيبة جدية دون إصابات.

وكانت قوات النظام سيطرت مطلع الشهر الفائت على الكتيبة المهجورة(كتيبة الدفاع الجوي) ، وسط قصف مكثف تعرض له المنطقة المحيطة, وأعلنت حينها فصائل الثوار في مدينة داعل غرفة عمليات مشتركة للتصدي لتقدم قوات النظام في محيط المدنية ومنع تقدمه.

المركز الصحفي السوري – مريم الأحمد

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
الأحداث الميدانية ليوم الاربعاء9/ 8/ 2017)

الأحداث الميدانية ليوم الاربعاء9/ 8/ 2017)

طيران التحالف يرتكب مجزرة بحق 22 مدنياً مدينة الرقة...و سوريا…..

المزيد
الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 7/ 8/ 2017)

الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 7/ 8/ 2017)

القصف المدفعي على أحياء مدينة الرقة يتسبب بارتقاء مدنيين وجرح…..

المزيد
الاحداث الميدانية ليوم الاحد 6/ 8/ 2017

الاحداث الميدانية ليوم الاحد 6/ 8/ 2017

طيران التحالف يرتكب مجزرة في الرقة....و النظام يدفع بتعزيزات جديدة…..

المزيد
قوات النظام تستهدف ريف العاصمة بالغازات السامة..والثوار يسقطون حربية في ريف حمص، ويعطبون أخرى في البادية.
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية