ماذا قال مايكل هايدن عن حرب مع الروس وميزان القوى معها؟

قال مايكل هايدن المدير الأسبق لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA) ومدير وكالة الأمن القومي (NSA) في عهد الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج بوش، إن موسكو ستكون في موقف ضعف إن تطور سيناريو الحرب بين روسيا وأمريكا.

وخلال مقابلة مع شبكة (CNN)، قال هايدن: “لا يريد أحد دخول حرب مع الروس، لكن اسمحوا لي أن أتحدث عن مفهوم آخر، الروس لا يريدون حقا دخول حرب معنا. إنهم إلى حد بعيد القوة الأضعف”.

وانتقد هايدن روسيا بعد رصد وجود اثنتين من قاذفاتها قبالة سواحل ولاية ألاسكا الأمريكية مرتين خلال 24 ساعة، ووصفها بأنها “مثيرة للشفقة،” لكنه قال إن ذلك وفر “فرصة عظيمة للتدريب للقوات الجوية الأمريكية في ألاسكا.”

وكان مسؤول أمريكي قد كشف الخميس أن قاذفتي قنابل روسيتين حلقتا بالقرب من ألاسكا، ودخلتا ضمن نطاق 35 ميلا بحريا من الساحل الأمريكي.

وأوضح أن القاذفتين الروسيتين من طراز (تو – 95) قد حلقتا على طول جزر اليوتيان، الثلاثاء الماضي، وأن حادثة مشابهة وقعت يوم الاثنين، لافتا إلى أنه رغم تحليق القاذفتين الروسيتين في المجال الجوي الدولي وعدم انتهاكهما المجال الأمريكي، إلا أنهما دخلتا نطاق منطقة تعريف دفاع جوي تابعة للجيش الأمريكي تمتد لنحو 200 ميل بحري من الشاطئ.

العربي21

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist