قوات النظام تحرق معامل تل كردي.. وتسعى لعزل مدينة دوما عن الغوطة الشرقية

سيطرت قوات النظام مساء أمس السبت على منطقة تل كردي وتل صوان شرقي مدينة دوما بالغوطة الشرقية، عقب اشتباكات عنيفة مع الثوار، وسط قصف مكثف بمختلف أنواع الأسلحة على المنطقة.

وتعرضت معامل تل الكردي لقصف مدفعي وصاروخي مكثف الليلة الماضية، فضلاً عن صواريخ أرض-أرض، تزامناً مع محاولة تقدم لقوات النظام على جبهة تل كردي, ما أدى لاحتراق المعامل بشكل كامل والتي تغطي الأسواق المحلية بشتى أنواع البضائع.

وتتعرض منطقة الريحان وتل كردي لهجوم واسع من قوات النظام منذ عدة أشهر، ارتفعت حدتها مؤخراً بعد اتباع النظام سياسية الأرض المحروقة, واستطاع السيطرة على معظم هذه المنطقة وحرق معاملها بالقنابل الحارقة، سعياً منه لتضييق الحصار على مدينة دوما ومحاولة عزلها عن الغوطة، حيث يسعى النظام بخطته لوصل المناطق التي يتقدم عليها بمعركة تفتح لاحقاً من إدارة المركبات في حرستا باتجاه مدينة دوما، لوصل منطقة حرستا ببلدة الريحان، وعزل مدينة دوما عن الغوطة, حسب مصادر تنسيقة دوما.

واستغل النظام الخلافات الداخلية بين الفصائل بالغوطة الشرقية، وشن هجوماً واسعاً على المنطقة, وتمثلت الخلافات بعدم إنهاء ملف السلاح، وعدم إزالة الحواجز بين مدن وبلدات الغوطة الشرقية، وعدم إشعال جبهاتها النائمة، ما يساهم بتنفد مخطط النظام للتقدم من على مدينة دوما وجعلها داريا جديدة.

 

 

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist